مندوبا عن الملك عبدالله الثاني الهناندة يفتتح منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي الذي تنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية. بحضور احمد الشغدلي رئيسا عن اتحاد الغرف السعودية وغرفة ينبع والغرفة التجارية للحدود الشماليه بعرعر


عمان _ بسام العريان

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، صباح اليوم الاحد، فعاليات منتدى “استثمر في الاقتصاد الرقمي” تحت عنوان “عمان عاصمة الاقتصاد الرقمي”، الذي تنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية الممثلة بالشيخ عبدالله صالح كامل رئيس غرفة مكة
وبحصور ومشاركة
رئيس غرفة تجارة ينبع ورئيس وفد اتحاد الغرف السعودية الاستاذاحمد سالم الشغدلي والاستاذ/ أحمد بن صالح عبدالله الســويلــــم. رئيس مجلس الادارة الغرفة التجارية للحدود الشماليه بعرعر

ويهدف المنتدى، الذي حضر افتتاحه وزيرا الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، والاستثمار خلود السقاف، وأمين عمان يوسف الشواربة، ويجمع مختلف الأطراف المعنية بالاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا الحديثة في الدول الإسلامية المنضوية تحت مظلة الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، إلى مناقشة القواعد المؤسسية لبناء مستقبل الاقتصاد الرقمي بالأردن والدول المنضوية تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي.

الهناندة: الاقتصاد الرقمي يمثل أهم محركات النمو الاقتصادي

وقال الوزير الهناندة، إن افتتاح المنتدى، يعكس رؤية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني المباشر بتحسين وتطوير بيئة منافسة للاستثمار على مستوى المنطقة في مختلف القطاعات ومن أبرزها التوجه نحو الاقتصاد الرقمي ودعم ريادة الأعمال.

وأضاف، أن جلالته يؤكد دائما وفي جميع اللقاءات والمناسبات أهمية استقطاب المزيد من الاستثمارات والاستفادة مما يمتلكه الأردن من مقومات وميزات جغرافية وسياسية واقتصادية واجتماعية لتجعل منها بيئة استثمارية متميزة من خلال إيجاد شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص وتذليل العقبات أمام الاستثمار المحلي والأجنبي.

وبين أن الاقتصاد الرقمي يمثل اليوم أحد أهم محركات النمو الاقتصادي في العالم، ويعد الاستثمار في هذا القطاع ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة لأجيال المستقبل، حيث ان تطور التكنولوجيا الرقمية بشكل مستمر يفتح أمامنا آفاقاً واسعة من الابتكار والإبداع، ما يعزز قدرتنا على التنافس في الأسواق العالمية.

وشدد الهناندة على ضرورة تعزيز فرص الاستثمار الرقمي وتبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق بأحدث الاتجاهات والاكتشافات في الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى تشجيع التعاون والشراكات بين الدول لتعزيز التنمية الاقتصادية والابتكار، مؤكدا أن دولنا لديها القدرة على بناء المستقبل الرقمي بتشاركية بين القطاعين العام والخاص.

الشيخ كامل: عمان ستكون منصة عالمية متكاملة للاقتصاد الرقمي

فيما تحدث سعادة الشيخ احمد بن سالم الشغدلي رئيس غرفة تجارة ينبع ورئيس وفد اتحاد الغرف السعودية المشارك بالمنتدى الأقتصاد الرقمي بعمان
ان المملكة العربية السعودية شريك أساسي في صناعة الاقتصاد الرقمي

وقال إن عالم المال والأعمال لم يعد قادرًا على الاستمرار والتنافس إلا بامتلاك القدرة على التكيف.

وأضاف بالقول “لم تُعد الشهادات كافية إن لم يُتقن الجميع لغات عالمية ومهارات ناعمة ورقمية، فعلِّينا الاجتهاد بأخلاقيات الوظيفة المرتبطة بالتزام الموظف في إكمال وإتقان العمل”.

وأضاف أن عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يُعدّ الأداة والوسيلة الأفضل التي يجب أن تتوفر لأولئك الذين يبحثون ويعملون في مجال ريادة الأعمال، حتى يكونوا قادرين على إيجاد حلول مناسبة لمواجهة التحديات، مؤكدًا أنّه لا بد من توسيع نطاق التكنولوجيا والخدمات المعلوماتيّة والاتصالات الجديدة كي نتمكّن من تحقيق الأهداف والغايات المرسومة.

وإن المملكة العربية السعودية تتقدّم بخطوات واسعة في مجال الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال مقارنة بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية الرقمية، حيث أدركت المملكة مبكرًا أن التحول الرقمي هو المحرك الرئيس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والموفّر الأكبر للحلول في مختلف القطاعات، كالزراعة والصناعة والسياحة والرعاية الصحية وغيرها.

وأفاد الشغدلي أن المؤتمر، الذي يشارك فيه نخبة من الباحثين والأكاديميين والعاملين في مجال الأعمال والاقتصاد الرقمي، سيناقش المنتدى عددًا من المجالات الرئيسة فيما يتعلّق بتبادل الخبرات وتطوير النظريات والأساليب والممارسات والأدوات لإدارة وتحسين الأعمال والاقتصاد الرقمي على وجه الخصوص

كما أكد
الاستاذ/ أحمد بن صالح عبدالله الســويلــــم. رئيس مجلس الادارة الغرفة التجارية للحدود الشماليه بعرعر
أن التحول الرقمي يساعد على نمو الاقتصاد في الدول ويعمل على تحسين نوعية الحياة ويدعم وصول المواطنين إلى الخدمات بسهولة ويسمح للحكومات العمل بمقدار أكبر من الشفافية والكفاءة.

واضاف موضحا
الاستاذ/ أحمد بن صالح عبدالله الســويلــــم. رئيس مجلس الادارة الغرفة التجارية للحدود الشماليه بعرعر
على أن القطاع الاقتصادي الرقمي في الدول العربية في تزايد بفضل الاستثمارات التي تقوم بها الدول العربية لتعزيز الخدمات الرقمية الإلكترونية من خلال تحويل الأنظمة الحكومية إلى منظومات رقمية مترابطة لتحسين العمل داخل الجهاز الإداري للدولة ليعمل بكفاءة وفعالية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى