شاهد صورة ثابتة متحركة تسببت في جدل بين الشباب والأطباء النفسيين في العالم

 أثارت صورة للخداع البصري الجدل الواسع بين الشباب والأطباء النفسيين في العديد من دول العالم، حيث مال البعض إلى رأي أن الصورة ثابتة لا تتحرك وأن الألوان المتداخلة فيها، هي السبب الرئيسي الذي يوحي بأنها تتحرك يمينًا ويسارًا على جانبيها.

بينما ذهب الطرف الأخرى ممن شاهدوا إلى التأكيد أيضًا، عن أن الصور تتحرك في جميع الجوانب وذلك نظرًا لكونها صورة تخدع البصر فهي ثابتة ومتحركة في آن واحد، وأضافوا أن هناك مجموعة من الأسباب التي تجعلها متوقفة عند البعض ومتحركة عند آخرين.

وأوضح المتخصصين في مجال الصحة النفسية أن ثبات الصورة يرجع إلى، شعور الشخص بالراحة النفسية والهدوء العصبي الذي يشعر به طوال اليوم، مؤكدين أن العقل هو السبب الرئيسي الذي يجعلها تأخذ وضعية الثبات عندهم مشيرين إلى أن التوتر والقلق والضغوط النفسية التي يتعرض لها آخرون خلال ساعات العمل أو المشاكل الأسرية طول اليوم هي من تجعل الأمور في غير نصبها ويرونها تتحرك ببطء أمام أعينهم رغم أنها بالفعل لا تتحرك وثابتة في موضعها.

وظهرت الصورة على هيئة كور متعددة الأشكال تأخذ شكل كره على يسار الصورة، وشكل رأسي آخر بنفس الكرة الصغيرة في منتصف الصورة، ملونة باللون الأحمر الغامق، واللون البنفسجي وتأخذ أطرافها اللون الذهبي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى