انعش صباحك ب١٠خطوات فقط لتبدأ يومك بسعادة وحيويه ونشاط

سجى الكلوب -إنه لأمر رائع أن تستيقظ في الصباح وأنت في كامل حيويتك و في منتهى السعادة لتبدأ يوم جديد على هذا الكوكب السعيد، فالعديد منا يعتبر صوت المنبه كارثة تنذر بقرب مواجهة هذا العالم، دون استعداد لذلك، حتى و إن لم تكن من الأشخاص الذين يستيقظون مبكراً في الصباح هذه الـ 10 خطوات انعش صباحك بها وسوف تجعل يومك أسعد. Advertisement 10 خطوات انعش صباحك بها 1- التفكير الإيجابي: عندما تستيقظ من النوم لا تردد ” يا له من يوم مجهد جديد “، إبدأ يومك بالتفكير الإيجابى ” الشمس ساطعة، سيكون يوماً رائعاً “.

خصص وقت للتفكير بكل الجوانب الإيجابية بحياتك كالعائلة و الأصدقاء و صحتك. اقضي و لو دقائق قليلة مفكراً في أجازتك و كيف ستستمتع بها. إذا بدأت يومك بفكرة إيجابية سيكون لديك فرصة رائعة لأن يكتمل اليوم على نفس المنوال. 2- المودة و الكلمة الطيبة: ابدأ يومك و انعش صباحك بالقرب من شريك حياتك و نصفك الأخر،

فكلمات الحب و التشجيع بين المحبين بمثابة خطوة أولى في يوم دافيء مليء بالتفاؤل و النجاح. 3- التمدد والاسترخاء: اليوجا من أساليب الإسترخاء الرائعة لبداية يوم جديد، حيث تعمل على جابني العقل و الجسد، فيصبح الجسد بصحة أفضل، و تعمل على تحقيق التوازن العقلي الداخلي و صفاء الذهن.

اليوجا تعمل على تقوية العضلات الضعيفة، تخفيف ألام الظهر، صحة أفضل لمفاصل الرقبة و الأكتاف، و تساعد على الهدوء و الإسترخاء بعد يوم طويل و مجهد . 4- ممارسة الرياضة: من الممكن أن تكون ممارسة الرياضة عبء ثقيل، و لكنها أحد أهم الأسباب التي تعمل على إكتساب النشاط و الحيوية صباحاً. فعندما تمارس الرياضة يقوم الجسم بإفراز هرمون الأندورفين، و الذي ينشط المخ، كما أن الرياضة قد تكون علاج فعال للاكتئاب، و هي تقي أيضاً من الإصابة به.

اقرأ أيضاً:اقتل كسل الصباح فقط فى 10 خطوات 5- التنزه خارجاً: عندما تستيقظ في الصباح لم لا تتناول مشروب دافيء أثناء تنزهك فى الحديقة أو شرفة المنزل؟! فالتنزه خارجاً في الصباح و الإستماع إلى صوت الطبيعة من حولك له أثر إيجابى على المزاج العام  حيث أنه يساعد كثيراً فى تنشيط الصحة الذهنية. 6- تناول فطوراً ممتعاً: تناول ما ترغب به و تحبه فى الصباح ، سيعطيك ذلك طاقة إيجابية لبقية اليوم. حيث أننا نعلم جميعاً أن الفطور هو أهم وجبه في اليوم ، كما أنه ثبت بالدراسات أن الأشخاص الذين ينتظمون في تناول وجبة الإفطار أقل عرضة للسمنة، و أكثر سعادة من غيرهم. اقرأ أيضاً: كيف تتمكن من الاستيقاظ مبكراً ؟ 7-  الإستماع للموسيقى: للموسيقى قوة خارقة على ضبط المزاج العام،

حاول الإستماع إلى الموسيقى الهادئة صباحاً، أو استمع إلى أغانيك المفضلة، فهذا يحسن من مزاجك العام صباحاً و يحسن من ذاكرتك. Advertisement 8- العطور المنعشة: الشم من الحواس القوية جداً، و التي من الممكن أن تساعد في ضبط المزاج صباحاً. عند الإستيقاظ استخدم بعض معطرات الجو المنعشة ببعض روائح الطبيعة كرائحة الزهور أو الفواكة، فبمجرد استنشاق هذه الروائح النقية، يتغير المزاج العام إلى الأفضل و يشعر المرء بالسعادة.

9- كن مستعداً و تحلى بالهدوء: من الممكن أن يكون الصباح أكثر فترات اليوم إجهاداً خصوصاً لدى الأطفال عندما يستيقظون صباحاً ليرتدون ملابسهم ويمشطون شعورهم، و ينظفون أسنانهم، ويتذكرون واجباتهم اليومية. لذا يجب الإستعداد منذ المساء، بكي و تجهيز الملابس، وتجهيز الشنطة المدرسية، وضع الحذاء أمام الباب، حتى تكون بداية اليوم التالي هادئة و غير مرهقة. 10- الإبتسام : ابدأ يومك بابتسامة حتى و إن كانت مصطنعة، فستجعلك أقوى في مواجهة صعوبات اليوم و ترفع من روحك المعنوية. كما أن الإبتسامة عدوى ، بمجرد أن يبتسم أحد افراد العائلة سيبتسم الآخرون و يشعرون بمزاج أفضل. الآن قم بتجربة كل هذه الخطوات و ستلاحظ الفرق بإذن الله و أخبرنا بتعليق هل ستحاول تطبيق هذه الخطوات؟ 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى