أمل حجازي: متى نشرب الماء وفقاً للقرآن

أفادت النجمة اللبنانية المحجبة امل حجازي متابعيها بمعلومة مهمة تتمثل في الوقت المفضل لشرب الماء وفقا لما جاء في القرآن، وكتبت: (معلومة ربانية رائعة ما هو أفضل وقت لشرب الماء قبل الطعام أم بعده أم أثناؤه؟).

وتابعت: (الله تعالى في القرآن الكريم يقدم دائما الطعام على الشراب، فعندما نتأمل القرآن الكريم نجد أن الله وفي 6 مواضع في القرآن يقول “كلوا واشربوا”
وجاء لمريم عليها السلام “فكلي واشربي وقري عينا”.. ولا يوجد ولو مرة واحدة اشربوا وكلوا أو تقديم للشراب على الطعام في القرآن الكريم كاملاً.
وفي قصة الرجل الذي أماته الله مائة عام ثم بعثه، قال تعالى “وانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه”
إذا قدم الطعام على الشراب كما تلاحظون.

حتى في سورة ص، قال تعالى (يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب) فجاء ذكر الفاكهة وهي تقديم الطعام على الشراب.
وتابعت حجازي في شرح أهمية الشراب بعد الاكل قائلة: (وقديما قيل أنه يجب جعل الشراب قبل الطعام حتى لا يمدد عصارة المعدة، ولكن هذه المعلومة اكتشف أنها نظرية قديمة وليس بحثا علمياً.
أما آخر الأبحاث العملية فتقول أن أفضل وقت للشرب هو أثناء الطعام وبعده مباشرة وهو ما يطابق قول الله تعالى: “كلوا واشربوا”
إذ إن حرف الواو في اللغة هو حرف عطف وهو يفيد المعية والترتيب وقد وجد بالتطبيق العملي لهذه القاعدة على آلاف من المرضى نتائج ممتازة جدًا على مستوى كثير من الأمراض.
قال تعالى :

(قد علم كل أناس مشربهم كلوا واشربوا من رزق الله).
(وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط اﻷبيض من الخيط اﻷسود من الفجر ).
(يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا وﻻ تسرفوا ).
(كلوا واشربوا هنيئا بما كنتم تعملون ).
(كلوا واشربوا هنيئا بما أسلفتم في اﻷيام الخالية ).
(فكلي واشربي وقري عينا ).
(يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب ).
( وانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه ).

هذه المعلومات كلها خاطئة بتفسيراتها إذ تؤكد الدراسات العلمية أن شرب الماء يجب أن يكون بعيداً بمسافة الوقت عن تناول الطعام قبل أو بعد وإن الشراب خلال تناول الطعام يضر ويسيء إلى عملية الهضم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى