اكتشفها سمير غانم.. واعتزلت فجأة لهذا السبب.. حكايات مديحة كامل

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة مديحة كامل، التي رحلت عن عالمنا في 12 يناير 1997، تاركةً إرثًا فنيًا كبيرًا وأفلام خلدتها في عقول وقلوب محبيها.

ولدت مديحة في الثالث من أغسطس عام 1948، وقدمت مجموعة من أشهر الأعمال السينمائية منها “العفاريت، 30 يوم في السجن، الصعود إلى الهاوية” وغيرها.

أسباب الاعتزال

قالت الفنانة مديحة كامل، خلال لقاء للتلفزيون المصري، إنها اعتزلت الفن بسبب ضغط العمل الفني الذي جعلها عاجزة عن زيارة أقاربها وعن أداء الصلوات والنوافل وممارسة الرياضات التي تحبها.

لا ترى نفسها جميلة

صرحت الفنانة الراحلة في برنامج “نجوم ولقاء” مع المذيع رياض شرارة، بأنها لا ترى نفسها جميلة بالشكل الكافي، واصفةً جمالها بالمناسب، وقالت إنها احترفت التمثيل بسبب ثقافتها وموهبتها وليس جمالها، مشيرةً إلى أن الحب يزيدها غباءً، وأنها حين تقع في الحب تختزل حياتها في الحب والإنسان الذي تحبه، وأنها لا تستطيع أن تخدم سيدين “الفن وحبيبها” لذا أكتفت بالفن.

البداية الفنية

صرح الفنان سمير غانم، في لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي، بأنه مكتشف الفنانة مديحة كامل، فقد شاهدها أثناء خروجها من المدرسة الثانوية وعرض عليها العمل بالتمثيل، وقالت هي نفسها إنها بدأت التمثيل في إذاعة الإسكندرية وفرقة نور الدمرداش بالإسكندرية، لذا فمحافظة الإسكندرية لها مكانة خاصة في قلبها. وقد اشتركت مديحة كامل مع الفنان سمير غانم في أكثر من عمل منهم فيلم “30 يوم في السجن” و”تجيبها كده تجيبها كده هي كده”.

على غلاف كتاب

قرر الكاتب الصحفي والسيناريست عمر طاهر أن يطرح روايته الجديدة “كحل وحبهان” بغلاف حمل صورة للفنانة مديحة كامل، وعلق طاهر على الغلاف ببوست نشره عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”، كتب فيه: “صباح الفل.. كنت فاكر نفسي مجنون وأنا باسيرش لحد ما طلعت صورة لمديحة كامل تبقى تيمة جوة حالة الغلاف. طلع كريم آدم أجن مني 100 مرة قال لي دي الصورة دى هي الغلاف وتألق”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى