أبوغزاله يتسلم جائزة رئيس اتحاد التحضر المستدام للأمم المتحدة تقديرا لدوره في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تسلم سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس ورئيس طلال أبوغزاله العالمية، جائزة الرئيس المرموقة لجهوده الإبداعية والابتكارية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولمبادراته العالمية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية وتأثيره الملموس في التخطيط والتصميم وإدارة المدن وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الافتتاحية لاتحاد التحضر المستدام ((CSU.

وجاء تكريم الدكتور أبوغزاله نظرا لرؤيته حول دور الانترنت في إنشاء المدن الذكية وتشكيلها باعتباره مؤسس التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات و(الشبكة 11)، وهو رئيس المجلس الفخري لاتحاد التنمية المستدامة، الذي يعد منظمة غير ربحية مقرها نيويورك ومعتمدة من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

ويتجسد شغف الدكتور أبوغزاله القوي في كتابه الذي صدر مؤخرا بعنوان “العالم المعرفي المتوقد” والذي يتحدث فيه عن رؤيته العميقة وفلسفته بالأمور ذات العلاقة في ثورة المعرفة وتأثيرها على الإنسانية في المستقبل من خلال خبرته العلمية والعملية كرئيس لفريق عمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأمم المتحدة والتحالف العالمي للأمم المتحدة.

وقال الدكتور أبوغزاله خلال الحفل الخاص الذي عقد لتوزيع الجوائز في مدينة نيويورك بحضور السيدة ميمونة محمد شريف المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية السيد لانس جاي براون ومتخصصين في مجال التصميم في مدينة نيويورك وممثلين عن الحكومات وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية بالإضافة الى أكاديميين: “يشرفني أن أشارك في تحقيق مهمة اتحاد التحضر المستدام، وهذا شيء لا يمكن قياسه. أما تكريمي من قبل قادة الاتحاد فهو أعلى درجات التقدير التي من الممكن يمكن أن يحصل عليها أي شخص في حياته. أقدم شكري للاتحاد على كل الجهود والدعم لمدننا، والشكر الموصول لجهود الاتحاد في جمع نخبة من ممثلي تصميم المدن وعموم الناس والأمم المتحدة معا لما فيه مصلحة المجتمعات في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “لم يعد هنالك المزيد من الوقت للراحة لأن مدن العالم أجمع بحاجتنا لتحقيق هدف التنمية المستدامة رقم 11 بجعل مدننا والمستوطنات البشرية أكثر أماناً ومرونة واستدامة، ولذلك ما زال لدينا الكثير للقيام به”، كما أعرب عن استعداده لتقديم جميع الخبرات والإمكانيات في مكاتب طلال أبوغزاله العالمية المتواجدة في أكثر من 110 مكاتب حول العالم لخدمة هذه الأهداف.

وجاء في نص الجائزة المقدمة للدكتور أبوغزاله: “إننا نكرم سعادة الدكتور طلال أبوغزاله لشراكته المتينة مع موئل الأمم المتحدة UN Habitat بالإضافة إلى قيادته ودعمه لاتحاد التحضر المستدام ولإبداعاته وابتكاراته في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومبادراته المرموقة لحماية حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى رؤيته حول الإنترنت، ودوره في تشكيل المدن وخلق مدن ذكية، من خلال تأسيسه للاتحاد العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات و(الشبكة 11) واستمراره في توجيه الشراكات المستقبلية”.

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى