ديوان آل الديري ينظم جلسة حوارية بعنوان “نحو اردن خالي من المخدرات” بالنتسيق مع مديرية شرطة جرش

حمزة بديوي العتوم- تحت رعاية سمو الامير عاصم بن نايف أقام ديوان آل الديري عنهم الدكتور فراس الديري بالتنسيق مع مديرية شرطة جرش وادارة مكافحة المخدرات جلسة حوارية تحت عنوان ‘نحو اردن خالي من المخدرات’ في قاعة بلدية جرش الكبرى.

حضر اللقاء مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونه ومدير شرطة جرش العقيد شاهر الحوراني ومديرة ادارة الشرطة النسائيه العقيد خالده الطوال و العين عادل بني محمد و رئيس بلدية جرش الكبرى بالانابة عادل الزطيمة، وعدد من الوجوه والفعاليات الشعبية والرسمية.

رحب الدكتور فراس الديري بالحضور و تحدث عن اهمية عقد هذا اللقاء لمخاطر آفة المخدرات على المجتمع الاردني، مشيراً الى جهود مديرية الأمن العام في التصدي لهذه الظاهرة، من حملات توعية وتوزيع بروشورات وكيفية التعامل مع الادوية والعقاقير،اضافة الى جهود ادارة مكافحة المخدرات في ضبط التجار والتصدي لهم.

و ثمن مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونه دور مث هذه الفعاليات التي تساعد مرتبات الإدارة في نشر الوعي والمعرفة، و استعرض ارقام واحصاءات تتعلق بكمية المتعاطين والمروجين والتي لا تتجاوز النسبة العالمية حتى تكون ظاهرة.

وبين الطراونه التحديات كبيرة وخاصة الفضاء الإلكتروني الذي يعزز القيم السلبية وتؤثر على الشباب، فحجم المشكله لا تزيد عن 22%، والفضل الى وعي المجتمع وتكاتفه لنشر الوعي ونبذ هذه الآفة مؤكداً ان الجهات الصحية والدينية والاجتماعية تؤثر على المساعده في تعزيز التوعية من اخطار المخدرات مبيناً انه وحسب القانون كل شخص يتقدم للعلاج معفي من العقوبة.

وعرض فريق المسرح الشرطي من ادارة العلاقات العامة والاعلام مسرحية بعنوان ‘سم المخدرات’ قدم من خلالها مشاهد من قصص واقعية لمتعاطي المخدرات، وكيف يوثر في تفكك اسرته ونبذه المتعاطي من المجتمع.

وعرض قسم مخدرات جرش فيديو توعوي عن مخاطر التعاطي على الصحة والجسم، وقصص مؤثرة عن حالات تعرضت لتعاطي المخدرات، فقدت صحتها و اسرها و مكانتها في المجتمع.

وفي نهاية اللقاء وزع الدكتور فراس الديري الدروع على المشاركين.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى