شركة استثمار أجنبية تتوقع صعود الذهب 20% في 2024..الهدف 2400$

رغم أن الذهب بدأ العام الجديد بشكل هادئ حيث تحركت الأسعار فوق 2000 دولار للأوقية وحافظ على ذلك مع تذبذب بين مستويات عالية تصل إلى 2050$ وهبوط يصل إلى عتبة الـ 2000$. إلا أن سؤال الثيران يتمحوّر حول حدود الذهب ودرجة التفاعل الصعودي مع خفض الفائدة وهو السؤال الذي أجابت عليه أحد شركات الاستثمار.

وتتوقع أحد شركات الاستثمار سلسلة من أسعار مرتفعة جديدة تحطم الأرقام القياسية حيث يتجه كل من الذهب والفضة نحو سوق طويلة الأمد في اتجاه صاعد.

في توقعاتهم الصادرة حديثًا لعام 2024، قال محللون في شركة “أوأج فاندز” الواقعة في السويد إنهم يتوقعون رؤية ارتفاع بنسبة 20% في أسعار الذهب هذا العام، مما يدفع السوق إلى مستوى يتجاوز 2400 دولار للأوقية.

تتوقع الشركة الاستثمارية القائمة في السويد أن يكون هناك تحول في سياسة الاحتياطي الفيدرالي لدفع ارتفاع أسعار المعادن الثمينة.

وقال المحللون في التقرير: “نعتقد أن البنوك المركزية ستتحول بعيدًا عن رفع الفائدة وستتبنى موقفًا أكثر تيسيرًا في عام 2024، مما سيحفز ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الذهب في المستقبل القريب”.

وأوضحت الشركة أنه مع قيادة الاحتياطي الفيدرالي للبنوك المركزية حول العالم للتحول في السياسة النقدية هذا العام، سيتراجع الدولار الأمريكي، مما يخلق دفعًا آخر لصالح الذهب.

ومع ذلك، واجه الذهب صعوبات في الأيام الأخيرة، حيث اختبرت الأسعار الدعم قرب 2000 دولار للأوقية حيث بدأت الأسواق في تقليل توقعاتها لقطاع الفائدة المحتمل في مارس. حتى الآن، هبطت أسعار الذهب بنسبة حوالي 3% منذ بداية العام الجديد.

وفيما تتوقع الشركة الفائزة بجوائز للذهب، يتوقعون أن يكون للفضة أداء أفضل هذا العام.

“في هذا السوق الصاعد الناشئ، المتوقع أن يستمر لسنوات عديدة، نتوقع أن ينخفض نسبة الذهب إلى الفضة إلى أقل من 30:1، وتحديد هدف أولي لعام 2024 عند 70:1″، قال المحللون. “في حال ارتفاع سعر الذهب بنسبة 20٪، سينتهي العام عند 2475 دولارًا، ومع نسبة الذهب إلى الفضة عند 70:1، ستغلق الفضة عند 35 دولارًا، مما يعادل عائدًا بنسبة 48٪.”

مع توقع ارتفاع أسعار الذهب والفضة، قالت الشركة إن المستثمرين يجب أن ينتبهوا أيضًا إلى قطاع التعدين.

“تعتبر شركات التعدين للذهب مقيمة تاريخيًا بالتقييم بالنسبة للذهب، وهو اتجاه من المرجح أن يتغير ويتجاوز خلال السوق الصاعد الذي يستمر”، قال المحللون. “تعتبر شركات التعدين للذهب أيضًا مقيمة تاريخيًا بالتقييم مقارنة بمؤشر S&P 500، مما يقدم نقطة دخول فريدة وجذابة.”

مع ارتفاع أسعار الذهب ترتفع الهوامش، لاحظ المحللون أن لدى شركات التعدين ميزانيات قوية. في البيئة الحالية، تتوقع “أوأج” أن تفوق الشركات المنتجة للذهب صغيرة ومتوسطة الحجم الشركات الضخمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى