نادي اكثر قراءة يقيم جلسته الشهرية بحضور نخبة من الادباء والشعراء

 أَقام نادي “أَكثر من قراءة” جلسته الشَّهريَّة، يوم الأَحد، الموافق 4/8/2019 في مسرح شمس، بحضور نخبة من الأدباء، والشَّعراء، والقرَّاء أَعضاء النَّادي.

وقد ناقش رواية ثلوج اللَّيلة الأَخيرة للمرحوم الرِّوائي جمال ناجي، و أَدار الجلسة الشَّاعر صلاح أَبو لاوي، وقدَّم نبذة عن حياة الكاتب، واستعرض أَعماله وتأثيره في السَّاحة الأَدبيَّة، الأُردنيَّة، والعربيَّة، ثمَّ قدَّم كلٌّ من الشَّاعر الرِّوائي أَحمد أَبو سليم، والأُستاذ محمَّد فوزي، والقاصَّة رانية الجعبري، والأُستاذة حنَّة خليل، والكاتب الفنان صالح حمدوني، أَوراق مكتوبة، حول الرواية، تناولت كلُّ ورقة منها جانباً مختلفاً.

وبعد ذلك فُتحت أَبواب الحوار حول مفاصل الرواية المختلفة، سواء من حيث الشَّكل الفنِّي، أَو المضمون، وعلاقة هذا العمل بأَعمال جمال ناجي السَّابقة، حيث قدَّم كلٌّ من الأُستاذ وائل النَّابلسي، والكاتبة إنعام القرشي، والرِّوائي عبد السَّلام صالح، والأديب رائد أَبو زهرة، والشَّاعر موسى حوامدة، والنَّاقد محمَّد جميعان، مداخلات تناولت جواانب مختلفة من الرواية. ومن الجدير ذكره أَن نادي “أَكثر من قراءة” يضم مجموعة من الكتاب والشَّعراء والأَدباء والقرَّاء متذوِّقي الأَدب، ويعقد لقاء شهريَّاً في أَوَّل أَحد من كلِّ شهر، في مسرح شمس في العبدلي، يناقش فيه رواية تختارها المجموعة، وقد وقع الاختيار لشهر أَيلول المقبل على رواية “بنت من شاتيلا” للرِّوائي أَكرم مسلَّم. الصُّور المرفقة للمصوِّرة: إنعام القرشي.ِ

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى