دار الإفتاء المصرية تفتي ببطلان الصلاة بـ”البنطال الممزق”.. إلا بشروط

بعد انتشار “موضة” ارتداء البنطلونات الممزقة بين الشباب والفتيات بشكل متنام، حتى بين فئات عمرية تعتبر مسنة، طرح السؤال عن حكم الصلاة ببنطال ممزق، وفي السياق تلقى البث المباشر لدار الافتاء المصرية، سؤال عن حكم الصلاة ببنطال به ثقب صغير فوق الركبة”
فقال الدكتور محمود شلبي – أمين الفتوى ومدير إدارة الفتاوى الهاتف لدار الإفتاء المصرية :” إن كان المصلي يرتدي هذا البنطلون الممزق أو المثقوب والذى يترتب عليه كشف جزء من الجسم حتى ولو كان يسيرًا فالصلاة غير صحيحة.
وتابع شلبى من خلال البث المباشر المذاع عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك قالاً: أنه مطلوب من المصلي أن يستر عورته من السُرة إلى الركبتين وهذا الأمر خاص بالرجال، أما المرأة فعليها ستر سائر الجسد، ولو كان هناك قطع فى الملابس وتحته ملابس أخرى وكان الجسد غير مكشوف فالصلاة صحيحة ولا حرج فى ذلك لأن العورة مستورة.
وفي السياق وأكد علماء النفس في موسكو، أن ظاهرة محبي موضة البنطلون الممزق، أو الجينز المثقوب، والقمصان المجعدة، علامة على الإصابة بمرض انفصام الشخصية.
وقالت إيرينا مدفيديفا، مدير المعهد الاجتماعي للأمن الديموغرافي في موسكو: إن ظهور الشباب بثياب رثَّة في السنوات الأخيرة دليل على مشكلات اجتماعية ونفسية خطيرة، منها تدني الأخلاق، وزيادة العدوانية بين الناس، وتدهور العلاقات الاجتماعية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى