الزبن يكشف تفاصيل جديدة حول اسطوانات الغاز الهندية وحقيقة ارتباطها بحوادث المطاعم الاخيرة

رادار العرب-أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الاسبق حيدر الزبن ان شحنة الاسطوانات الهندية غير الصالحة للاستعمال لم تدخل مطلقا إلى السوق الاردني ، مضيفا انه لا علم لديه اذا ما تم اتلاف تلك الاسطوانات بسبب انهاء خدماته حينها .

واضاف الزبن في تصريحات له ان الاسطوانات قد ُحفظت تحت حماية حراسة الأجهزة الأمنية، وكانت تحظى برقابة المواصفات والمقاييس وبربط الكتروني مع المؤسسة في العاصمة عمان .

واشار الى الاسطوانات لم تخرج الى الاسواق الاردنية مؤكدا ان قرار اتخذ باتلافها او اعادتها الى البلد المنشأ ، مشيرا الى أن الاسطوانات كافة الموجودة الآن في السوق المحلية لديها رقم يتكون من 14 خانة موثقة ومحفوظة لدى مؤسسة المواصفات والمقاييس.

ومن جهتهقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بالوكالة المهندس يوسف الشمالي، إنه لا يتم السماح لأي اسطوانة غاز منزلي أو سواها بالدخول إلا بعد فحصها وظهور نتائجها من قبل الجمعية العلمية الملكية.

وأكّد أن المؤسسة تقوم بجولات دورية وفجائية على مراكز بيع الاسطوانات ووكالات الغاز للتأكد من سلامة الاسطوانات ووزنها، وجاهزيتها للتوزيع على المواطنين.

و استفاق العمّانيون، صباح أمس، على انفجار ثالث ، ناتج عن تسرب غاز “عصف لحظي” في مطعم بشارع الرينبو في عمان، هز المباني المجاورة له وترك المطعم أثرا بعد عين، فيما أصيب أحد رجال المديرية العامة للدفاع المدني.

وكان قد وقع انفجار في مطعم بوسط البلد في عمان أوائل تموز (يوليو) الماضي، أودى بحياة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.

ووقعفي شارع المدينة المنورة بعمان قبل حوالي أسبوع انفجار آخر اصيب فيه شخص فضلًا عن أضرار ماديةناتج عن تسرب مادة الغاز من تمديدات واصلة من اسطوانات الغاز داخل مطبخ يتبع لأحد المطاعم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى