الإمارات على موعد مع أكبر حدث بالشرق الأوسط.. اكسبو 2020

كتب طارق عبد العزيز.
تقريبا عام من الان .. وسيتم انطلاق حدث عالمي في دبي.. وهو معرض «اكسبو2020 دبى» في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد اختيارها لاستضافة المعرض، لتكون هى الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وجنوب آسيا، والدولة الأولى عربيا لاستضافة هذا النوع من المعارض ما يجعله أكبر حدث يقام في العالم العربي هاذا ويتزامن معرض دبي 2020 مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2021، ويعد هذا الحدث علامة مهمة بالنسبة لدولة الإمارات.
ويعد معرض اكسبو 2020 العالمى، أحد أكبر المعارض العالمية من حيث المساحة التى يتم فيها استضافة المعرض وعدد الجمهور، وهو منصة لكل الزائرين من جميع أنحاء العالم، لمشاركة الأفكار، والمبتكرات، والابداعات، ومليء بالأنشطة الترفيهية والتسلية.
وسيكون المعرض احتفالا بالإنجازات، والإشراق الإنساني، وستكون فرصة للأشخاص للتواصل من مختلف أنحاء العالم، وتجربة أفضل الفنون والثقافة، والجغرافيا، والعلوم، والتكنولوجيا، والابتكار، والاختراعات، وبمثابة مفتاح لتحريك ملايين الأفكار الجديدة. وعلى مساحة 4.38 كم يمتد المعرض في المنطقة الجنوبية لإمارة دبى، وبالقرب من مطار آل مكتوم الدولى، كما سيكون له محطة مترو خاصة به، قادرة على نقل 36,000 راكب في الساعة.
هاذا وينظم المعرض كل خمس سنوات ويستمر لمدة ستة أشهر.
هاذا وسيركز المعرض على قوة الشباب وسيفتح المجال لاحدى اصغر المجموعات السكانية نموا وأسرعها، ويحصل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 سنة والطلاب من أي سن على خصم بنسبة 50 %.
كما سيكون هناك أنشطة فنية وموسيقية و بالإضافة إلى فن الطهو و التكنولوجيا والهندسة المعمارية والترفيه. كما سيمكنك مشاهدة الأعمال الفنية من المواهب المحلية والعالمية. وسيكون بامكانك أيضا الاستمتاع بمغامرة معمارية والاستمتاع بالأجنحة المبنية على تصاميم مبتكرة ومستدامة.

وقد اختير الفنان الإماراتى حسين الجسمي سفير دبي في معرض عام 2020، حيث يسعى المعرض إلى تسليط الضوء على الثقافة الإماراتية الغنية وعرض سكانها الموهوبين على جمهور عالمي في مقدمة أكبر معرض في العالم.

وسيتم تزويده بأحدث أجهزة العرض من قبل خبراء سمعي-بصري كريستي وشاشات العرض الرسمية التابعة لمعرض 2020 وشركاء العرض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى