وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية تزور ركن الوزارة المشارك في معرض الكتاب الدولي بالجزائر 2023

 

 

الجزائر _ بسام العريان

 

زارت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية الدكتورة صورية مولوجي، ركن الوزارة المشارك ضمن جناح المملكة بالصالون الدولي للكتاب في الجزائر 2023م، حيث اطلعت على الجهود التي تقدمها المملكة لخدمة ورعاية كتاب الله من خلال إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من المصاحف وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم بأكثر من 77 لغة عالمية، كما استعمت إلى شرح تفصيلي عن مراحل خط وطباعة وإنتاج القرآن الكريم.

وتجولت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية في أقسام ركن «الوزارة» وشاهدت عرضًا للتطبيقات والبرامج الذكية التي تقدمها الوزارة كتطبيق “تعليم مناسك الحج والعمرة بتقنية الواقع الافتراضي”، وتطبيق “الاستشهاد الصحيح”، وتطبيق “رشد”.. كما استعرضت مخطوطات مكتبة مكة المكرمة، وكذلك المحتوى التفاعلي لأعمال الوزارة.

كما زار الركن العديد من طلاب المدارس المحلية في العاصمة الجزائر، حيث أبدوا إعجابهم بالخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة.. معبرين عن سعادتهم بمشاهدة المسجد النبوي الشريف عبر تقنية الواقع الافتراضي VR.

وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المعرض في إطار جهودها الرامية لإبراز الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال ما تقوم به من أعمال وبرامج ومشاريع متعددة تعكس الصورة الحقيقية للإسلام، والتي تُجسد رسالة المملكة السامية.​

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى