اللواء البزايعه يرعى حفل تخريج الفوج الثالث عشر لطلبة دبلوم الإسعاف الفوري من كلية الدفاع المدني

رعى مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه اليوم وبحضور رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبد الله الزعبي ونائب رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور محمد عثمان ومدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور باسم الزعبي حفل تخريج الفوج الثالث عشر لطلبة دبلوم الإسعاف الفوري من كلية الدفاع المدني في أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية .

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية في كلمة له أن هذا الصرح العلمي اكتسب مكانة مرموقة ومتميزة وحقق التقدم والارتقاء بالعملية التدريسية والتدريبية لضمان أن تكون مخرجاته من الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين مؤكداً أن جامعة البلقاء التطبيقية تقدم الدعم ضمن أقصى الإمكانات لإنجاح العملية التدريسية في هذه الصروح العلمية المتميزة . وأكد عميد كلية الدفاع المدني في كلمة له على أهمية الدور الأكاديمي الذي تقوم به هذه الكلية والمتمثل بتأهيل كوادر الإسعاف والإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني لأداء الواجبات الملقاة على عاتقهم لاسيما وأن هذه الخدمات ذات صلة مباشرة بحياة الإنسان وسلامته وبما يجسد الرؤى والتوجيهات الملكية السامية للارتقاء بخدمات الدفاع المدني إلى أفضل مستوياتها وبما يحقق أعلى درجات السلامة والأمان لأبناء الوطن . وقالت أحد الخريجات في كلمة لها باسم الخريجين أنها وزملائها سينتقلون من الحياة العلمية إلى العملية، لترجمة ما تلقوه من علوم ومعارف للمساهمة في بناء الوطن من خلال الجد والاجتهاد ومثمنين الجهود الدؤوبة التي بذلت من قبل الهيئة الإدارية والتدريسية في تحقيق جميع معطيات العملية الأكاديمية بصورتها المثلى .

وأقسم الخريجون على الإخلاص للوطن والملك والدستور والحفاظ على القوانين والأنظمة والقيام بالواجبات الموكولة إليهم بأمانة وتنفيذ الأوامر المشروعة دون تحيّز أو تمييز. يشار إلى أن الخريجين من كلية الدفاع المدني قد تلقوا وعلى مدار عامين المساقات العلمية والتطبيقات العملية المتخصصة في مجال الإسعاف الفوري بالإضافة إلى التدريبات اللازمة ليكونوا قادرين على العمل الميداني وتقديم أفضل الخدمات اللازمة للمواطنين. وفي نهاية الاحتفال الذي حضره مسؤولون من العسكريين والمدنيين وعدد كبير من مرتبات الدفاع المدني وأهالي الخريجين وزع راعي الحفل الشهادات على الخريجين والجوائز على مستحقيها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى