اسحاقات : ٢٩٤٧ منتفعا في مراكز ودور رعاية التنمية الايوائية بصحة جيدة

عمان ( 18آذار ) – طمأنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات ذوي منتفعي مراكز ودور وزارة التنمية الاجتماعية الايوائية بأن جميع المنتفعين بصحة جيدة وبمتابعة مستمرة على مدار الساعة من قبل الوزيرة وكوادر الوزارة العاملة على مدار الساعة.
وقالت اسحاقات أن جميع منتفعي المؤسسات والمراكز الايوائية التابعة للوزارة والبالغ عددهم ٢٩٤٧ يتقلون الرعاية الإيوائية وفق المعايير الطبية والوقائية الفضلى ، مشيرة ، أن الدور المقدمة للرعاية تعمل وفق الضوابط الصحية اللازمة لتقديم الخدمة والامتثال للارشادات والتعاميم الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المعنية .
وأشارت في بيان صحافي صدر عن الوزارة اليوم الخميس الى أن الوزارة زودت حميع الدور التابعة لها بكافة المستلزمات الغذائية والطبية والمحروقات، جيث يعمل نحو ٢٠٠٠ موظف بإستمرارية تامة وعلى مدار الساعة على تقديم خدمات الوزارة ضمن إطار خطة الطوارىء التي اعدتها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وشددت على ان الوزارة أتخذت سلسلة إجراءات وقائية في الدور تتضمن؛ فحص حرارة المنتفعين قبل الدخول إلى دور الإيواء، وإجراء فحوصات يومية موثقة للمنتفعين، فضلا عن الاستمرار ببرنامج العناية الشخصية.
كما أوقفت الوزارة استقبال أي حالات جديدة في دور الإيواء الا بعد وضعها في غرفة حجر صحي مجهزة لهذه الغاية، للتأكد من عدم وجود أعراض إصابة بالفيروس قبل دمج المنتفع ببقية المنتفعين، وأوقفت إجازات وزيارات المنتفعين.
يشار أن الوزارة تقدم خدماتها لـ ٢٩٤٧ منتفعا يتوزعون على النحو الاتي: ١٦١٣ منتفعا من ذوي الاعاقة في مراكز الوزارة والمؤسسات التي تشرف عليها، و١١١٦منتفعا في قطاع الاسرة والطفولة، و ٢١٨ منتفعا في قطاع الحماية والاحداث.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى