بعد ربع قرن .. شريهان في صور نادرة لها بالحجاب – صور-

شريهان لؤلؤة الفن والمسرح وملكة فوازير ألف ليلة وليلة تصدرت قائمة محتويات الأكثر بحثًا و مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد الاحتفال أمس بعيد ميلادها الـ 56 ، حيث تذكرنا مشوارها الفني طيلة كل هذه الأعوام، إذ أنها عاشت حياة غير عادية مليئة بالأحداث والكوارث والنجاحات عل المستوى الفتي والشخصي.

فبالرغم من تردد الكثير من الشائعات حولها، فلا شك أن كل سنة مرت عليها تحمل في طياتها العشرات من الأسرار والحكايات والصور، فقد وُلدت وسط الأضواء وظلت حتى يومنا هذا النجمة المتألقة الأكثر حضورًا وجاذبية من عشاق الفن والاستعراض المصري.

وكانت أشهر الشائعات التي واجهتها شريهان هي ارتدائها الحجاب، بعدما تم تداول صور لها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيها وهي ترتدي الحجاب، ما أثار جدلاً بشأن حقيقة الأمر.

إلا أنّ مصدراً مقرّباً منها نفى أن تكون شريهان قد ارتدت الحجاب، مُشيرًا إلى أنّ الصورة تعود إلى العام الماضي خلال اعتصامها في ميدان التحرير قبل تنحي الرئيس المصري السابق.

وقد التقطت هذه الصورة عقب أدائها صلاة الجمعة حيث كانت تعتصم في الميدان خلال تلك الفترة.

شريهان ممثلة مصرية وفنان استعراضية من مواليد 6 ديسمبر 1964، ولدت في القاهرة، درست في طفولتها الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة مسلسل “المعجزة” الذي أنتجته لها والدتها، كما شاركت في طفولتها في فيلمي قطة على نار ونصف دستة أشرار، وقدمت بعدهم العديد من الأفلام الهامة على المستويين الفني والتجاري، منها: “خلي بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح”.

بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتليفزيون، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثر على عملها في السنوات الأخيرة، ثم قامت بالعودة إلى ساحه الفن عام 2017 وأُقيم لها حفل برعايه العدل جروب.

والدها هو “أحمد عبد الفتاح الشلقاني”، وشقيقها

هو عازف الجيتار عمر خورشيد، وهي متزوجة من رجل الأعمال الأردني “علاء الخواجة” زوج لإعلامية إسعاد يونس، وأنجبا “لؤلؤة وتالية القرآن”.

بالرغم من قلة المسرحيات التي قدمتها شريهان، إلا أنها كانت كفيلة بتحقيق الكثير من النجاحات على المستوى الفني، وأبرزها: “المهزوز، إنت حر، سك على بناتك، علشان خاطر عيونك، شارع محمد علي”.

وكانت من أهم مناطق تميز شريهان في التليفزيون هى الفوازير الرمضانية التي أعطتها نقلة كبرى في مجال الاستعراضات، والتي لم يكن هناك منافس لها فيها سوى الفنانة نيللي، ومن أشهر فوازيرها: “حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم، ألف ليلة وليلة”.

برعت شريهان في بدايتها في المسرح من خلال مسرحيات “سك على بناتك وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي”، عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية اهمها أفلام “الطوق والاسورة المرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح وميت فل والحب والرعب وخلي بالك من عقلك وغيرها العديد من الأفلام السينمائية”.

أما بالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية أبرزها “دمي ودموعي وابتسامتي”، واما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها، ولكنها توقفت عن التمثيل منذ مطلع الألفية الجديدة بسبب اصابتها بسرطان الغدد اللعابية الذي يعد من أكثر الأورام السرطانية ندرة على مستوى العالم.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى