شركة ميناء حاويات العقبة تستقبل رئيساً تنفيذياً جديداً

(العقبة، الأردن – 4 أيار 2021): أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي وما حولها، عن تعيين سورين كوفويد ينسين رئيساً تنفيذياً جديداً لها خلفاً للرئيس التنفيذي السابق، ستيفن يوجالنجام.

ويمتلك ينسين حياة مهنية حافلة، مستهلاً إياها مع مجموعة ميرسك في العام 2001، ومتقلداً خلالها العديد من المناصب القيادية في عدد من المؤسسات العاملة في قطاعات ومناطق جغرافية متنوعة. وقد أسهمت خبرات ينسين التي تشمل إدارة المبيعات وتطوير الأعمال والعمليات والمشتريات في كوبنهاغن وهونغ كونغ وهيوستن وشنغهاي ولاهاي، والتي عززها بالحصول على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية كوبنهاغن للأعمال أثناء عمله لدى ميرسك، وبشهادة ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة إنسياد في فونتينبلو، في إكسابه ميزة هامة تتمثل في قدرته القيادية ومهاراته العالية. وقد انضم ينسين لشركة “إي بي إم APM” لمحطات الحاويات الدولية، المشغلة لشركة ميناء حاويات العقبة، في العام 2018، وذلك كرئيس تنفيذي للمشتريات الخاصة بعمليات الشركة العالمية، مشرفاً على إدارة فئة الأصول، وعمليات الشراء حتى الدفع، بالإضافة للمشتريات المتعلقة بالمعاملات على المحطات، فضلاً عن المشتريات الرأسمالية وإدارة دورة التكاليف.

هذا وكانت شركة ميناء حاويات العقبة قد أحرزت تقدماً كبيراً خلال السنوات الأربع الماضية تحت قيادة يوجالنجام، وبما يتماشى مع التزامها الشديد والمستمر بتطوير الميناء باستمرار. وفي العام 2020، عزّز الميناء كفاءته التشغيلية والإنتاجية بشكل كبير، مع دمج التكنولوجيا الحديثة بالنظام التشغيلي لدى الشركة، بالإضافة لإدخال أحدث المعدات المخصصة. وعلاوة على ذلك، واصلت الشركة تجسيد قدرتها على استقبال أكبر السفن في العالم، كما تمكنّت من تطوير علاقات مثمرة مع شركاء جدد في مجال التجارة الدولية.

وبمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، أكّد سورين كوفويد ينسين على التزامه بمواصلة تطوير ميناء الحاويات والارتقاء به، وقال: “أنا حريص على مواجهة هذا التحدي الجديد وأتطلع قدماً إلى المساهمة في تعزيز مكانة شركة ميناء حاويات العقبة كبوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي وما حولها، كما أتطلع للعمل جنباً إلى جنب مع أعضاء الفريق لتحقيق الإنجازات والنقلات النوعية الجديدة المخطط لها لما فيه خير ميناء الحاويات وكافة أصحاب المصلحة.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى