السديري يرعى افتتاح معرض ” رحلة الكلمة العربية إلى العالم»”

رعى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري افتتاح معرض ” رحلة الكلمة العربية إلى العالم»” والذي أقامته الملحقية الثقافية السعودية في الأردن بالتعاون مع مركز اللغات في الجامعة الأردنية و بمشاركة طلبة أجانب من غير الناطقين باللغة العربية.

وقال السفير السديري إن افتتاح المعرض يأتي في إطار استمرار إسهامات المملكة في تعزيز حضور اللغة العربية وإبراز أهميتها وعمقها وإثرائها للثقافة العالمية ودورها في البناء الثقافي واللغوي للأمم بما يسهم في تعزيز التقارب الإنساني بين الشعوب، ويوفر الممكنات للراغبين في تعلمها من غير الناطقين بها.

واستعرض المعرض دور اللغة العربية في العالم وسعة انتشارها والكيفية التي انتقلت بها عبر التاريخ بدءًا من الجزيرة العربية وصولاً إلى الأندلس “اسبانيا والبرتغال ” ودول شرق آسيا ، كما تم استعراض أبرز الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية ودور مجمع الملك سلمان لخدمة اللغة العربية، ومبادرة الخط العربي التي أطلقتها وزارة الثقافة السعودية.

هذا وقد تمت مشاركة عشر من الجاليات غير الناطقة باللغة العربية في هذه الفعالية، حيث قدمت كل جالية شرحاً للحضور عن كيفية تأثر لغاتها باللغة العربية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قادت بالتعاون مع ١٥ دولة عربية شقيقة، الجهود المشتركة لتسجيل عنصر “الخط العربي” على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى