قطر : نحرتا أمهما.. وفصلتا رأسها عن جسدها

لم يكد حبر الجريمة البشعة التي شهدتها منطقة العارضية الاسبوع الماضي يجف، والتي راح ضحيتها مواطن وزوجته وابنتهما طعنا ونحرا على يد مقيم هندي، حتى شهدت منطقة الدوحة أمس فاجعة أشد قسوة، عندما سالت دماء العنف والعقوق، إذ أقدمت فتاتان من فئة غير محددي الجنسية على ذبح أمهما وفصل رأسها عن جسدها.

 

وفي التفاصيل المفزعة التي رواها مصدر أمني: فإن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا بوقوع جريمة قتل في احد المنازل بمنطقة الدوحة، فتوجه على الفور رجال المباحث والنجدة والامن العام والادلة الجنائية ووكيل النائب العام الى الموقع.

واضاف المصدر ان رجال المباحث وفور وصولهم وجدوا باب المنزل مغلقاً بإحكام، فدخلوه عنوة، وعثروا على رأس الأم مفصولا عن جسدها وموضوعا داخل كيس بلاستيكي في المطبخ، والجسد ملفوفا بقطعة قماش وموضوعا في صالة المنزل.

 

واوضح المصدر ان المتهمتين كانتا بحال هيستيرية لم تسمح بالتحقيق معهما، فجرت احالتهما الى الادارة العامة للأدلة الجنائية للكشف عليهما، ومطابقة العينات التي وجدت في مسرح الجريمة.

 

واشار المصدر الى ان رجال المباحث عثروا على أداة الجريمة في المنزل، لافتا الى ان الأم المغدورة تبلغ من العمر 67 عاما، وابنتها الكبرى أربعينية، والصغرى عمرها 33 عاماً.

 

ولفت المصدر الى ان المعلومات الاولية دلت على وجود خلافات شخصية بين المتهمتين والضحية، ولم يتم الوقوف على اسبابها.

 

انتشار أمني

 

ميدانياً، فرض تكرار هذه الجرائم البشعة جهوداً مضاعفة في عمل وزارة الداخلية والتي زادت جرعة بعض إجراءاتها الأمنية، كالانتشار والتدقيق الأمني، وتجلى ذلك في ما شهدته معظم مناطق البلاد، أمس، من انتشار وتدقيق أمني لضبط المطلوبين والمخالفين وفرض الانضباط الأمني.

 

ماذا حدث؟

01-  تلقت غرفة عمليات «الداخلية» بلاغا بوقوع جريمة قتل بشعة في الدوحة

 

02- توجه رجال المباحث والنجدة والامن العام والادلة الجنائية ووكيل النائب العام الى الموقع

 

03- كانت المفاجأة بالعثور على رأس الام داخل كيس بلاستيكي في المطبخ

 

04- سيطر الصراخ على المتهمتين بقتل أمهما وبدتا بحال هيستيرية

 

05- لم تسمح حالتهما بالتحقيق معهما فجرى اقتيادهما الى الأدلة الجنائية

 

06- دلت المعلومات الاولية على وجود خلافات شخصية بين المتهمتين والضحية

 

دوريات جوالة

 

كشفت مصادر أمنية لـ القبس عن خطة مكثفة لتأمين المناطق السكنية، وتسيير دوريات جوالة داخلها مع تشغيل «الفلشر».

 

نقاط تفتيش

 

قالت المصادر إن تعميماً نص على ضرورة عمل نقاط تفتيش على مداخل المناطق السكنية بعد منتصف الليل، وضبط المشتبه بهم، وتحويلهم إلى جهات الاختصاص.

 

مواجهة الخطر

 

شددت «الداخلية» في بيان أول من أمس على ضرورة العمل بفكر أمني متجدد، وبروح الفريق الواحد، لتنفيذ المهام المنوطة برجال الأمن في مواجهة الخطر.

 

في تطور جديد بقضية جريمة الدوحة البشعة، نقلت وزارة الداخلية الفتاتين المتهمتين بقتل والدتهما في منطقة الدوحة عقب التحقيق معهما في النيابة العامة مساء أمس إلى الحجز داخل مقر الادارة العامة للمباحث الجنائية بمنطقة السالمية بدلاً من حجزهما في مخفر شرطة الدوحة.

 

وقال مصدر أمني مطلع  إن تلك الخطوة جاءت حفاظاً على حياة المتهمتين بعد ان رصد رجال المباحث حالة من الغضب والاحتقان والتربص والوعيد بالمتهمتين بسبب طريقة القتل والانتقام البشعة التي نفذتا بهما الجريمة

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى