السديري يزور الاجنحة السعودية المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب

زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، اليوم، الاجنحة السعودية المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب 2022.
واكد السفير السديري خلال جولة في أروقة الاجنحة السعودية أهمية المشاركة السعودية في معرض عمان الدولي للكتاب لهذا العام سواء من خلال مشاركة دارة الملك عبد العزيز وجناحها الذي يحتوي عدد من إنتاجاتها، أو من خلال مشاركة وزارة الشؤون الإسلامية  من خلال جناحها الذي تضمن عرضاً عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، واصدارات المجمع، بالاضافة الى التطبيقات ثلاثية الأبعاد التي انتجتها الوزارة بغرض التسهيل للمعتمرين والحجاج لمعرفة تعليمات ومناسك الحج والعمرة.
كما زار السفير السديري دور النشر السعودية المشاركة، وتوقف عند أجنحة وزارة الثقافة الاردنية ووزارة الثقافة الفلسطينية وأمانة عمان والمكتبة الوطنية الأردنية.
وكان في استقبال سعادته مدير معرض عمان الدولي للكتاب الأستاذ جبر أبو فارس، حيث أشاد السفير السديري بحسن التنظيم والاقبال الكبير من دور النشر المحلية والعربية والدولية، مضيفا أن المعرض أصبح الحدث الثقافي الأبرز أردنيا، والمحطة المهمة على خارطة المعارض العربية والعالمية للقاء أطراف صناعة النشر.
وأضاف السديري أن “القراءة هواية جميلة، وفيها من المتعة، والاستفادة الكثير، موضحا أن هناك الكثير من موضوعات الكتب التي تشده وتستهويه بحسب قيمتها المعرفية”، مشيرا إلى اطلاعه على الكثير من الإصدارات والإنتاج الثقافي الأردني، وأن المواطن السعودي سيطلع على هذه الإصدارات من خلال المشاركة الأردنية في معرض الرياض للكتاب الذي سينطلق نهاية الشهر الحالي.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى