جوجل تنافس سامسونج بشراهة وتطلق هاتفها الجديد Pixel 7 تعرف على مميزاته وأسعاره

جهاد أحمد الفار

تستعد شركة خدمات البحث عبر الإنترنت العالمية ” جوجل” لطرح هاتف خلوي جديد، يحمل اسم جوجل Pixel 7، حيث يرى العديد من رواد التقنية أن جوجل بدخولها مجال إصدار الهواتف النقالة، فهي بذلك تعلن منافستها لشركة الهواتف الكورية الجنوبية “سامسونج”.

وقد تحسنت هواتف Pixel من Google بشكل مطرد على مر السنين. مع شريحة Tensor الجديدة من Google وتجربة Android “النقية” التي يقدمونها ، فإنهم يعدون خيارًا مثيرًا للاهتمام للغاية لمحبي Android.

ومع ذلك ، فقد كان من الصعب في كثير من الأحيان الحصول عليها ، إما بسبب التأخير في الإطلاق ، أو بسبب عدم توفر Google ما يكفي منها في المخزون .

في حين أن هذا الوضع كان أفضل قليلاً مع Pixel 6 ، يبدو أن Google تحاول حقًا معالجته بإطلاق Pixel 7 . وفقًا لـ Nikkei ، طلبت Google أكثر من 8 ملايين وحدة من هواتف Pixel 7 من المستلزمات ، بهدف مضاعفة مبيعاتها من الهواتف الذكية تقريبًا في عام 2023 ، مقارنة بهذا العام.

يشير التقرير أيضًا إلى أن Google تستعد لإطلاق 4 ملايين وحدة من هاتف Pixel الذي لم يُعلن عنه بعد ، والذي سيصدر في وقت لاحق من هذا العام.

بالطبع ، الحقيقة المطلقة بأن Google تطلب المزيد من الهواتف عند الإطلاق قد تعني القليل إذا كان الطلب مرتفعًا جدًا. ولكن هناك علامات أخرى على أن Google تعمل على إتاحة Pixel لعدد أكبر من المستخدمين أكثر من أي وقت مضى. على سبيل المثال ، تخطط الشركة لإطلاق فعاليات في العديد من البلدان الأوروبية ، بما في ذلك الدنمارك والسويد والنرويج وهولندا. في حين أن هواتف Pixel السابقة كانت متوفرة في بعض البلدان الأوروبية ، إلا أن التوافر كان متقطعًا في أحسن الأحوال.

يعطي تقرير صدر مؤخرًا عن The Information مزيدًا من المصداقية لكون Google جادًا في بيع أكبر عدد ممكن من هواتف Pixel 7. وفقًا للتقرير ، تنقل الشركة جزئيًا تصنيع هواتف Pixel إلى الهند ، بدلاً من إنتاجها حصريًا في الصين. لقد تعطل التصنيع في الصين بسبب عمليات الإغلاق المتكررة لـ COVID-19 ، لذا فإن وجود بعض وحدات البكسل (10-20 في المائة من الإنتاج السنوي ، كما يزعم التقرير) من شأنه أن يساعد في مواجهة أي نقص محتمل.

سيتم إطلاق Pixel 7 و Pixel 7 Pro رسميًا في 7 أكتوبر ، جنبًا إلى جنب مع Pixel Watch. تم تسريب مواصفات الأجهزة تمامًا قبل الإطلاق ، لكن ربما لا تزال Google تخفي مفاجأة أو اثنتين في جعبتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى