زعيم بمجلس الشيوخ الأمريكي لن يتم انتخاب ترامب رئيسًا..ويعلق يلتقي مع معاداة الساميه

جهاد أحمد الفار

عرض زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ نظرة خاطفة بالكاد على الاجتماع الأخير للرئيس السابق دونالد ترامب مع كاني ويست والمتفوق الأبيض نيك فوينتيس في Mar-a-Lago

قدم زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل انتقادات مبطنة لدونالد ترامب بعد أيام من تناول الرئيس السابق – الذي أطلق مؤخرًا حملته للرئاسة في عام 2024 – عشاءًا خاصًا مع مغني الراب كاني ويست والمتفوق الأبيض نيك فوينتيس في ناديه Mar-a-Lago. في فلوريدا.

قال ماكونيل في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء ، دون تسمية الرئيس السابق ، ودون توجيه من المراسلين ، “لا مكان في الحزب الجمهوري لمعاداة السامية أو تفوق البيض ، وأي شخص يلتقي بأشخاص يؤيدون وجهة النظر هذه ، في تقديري ، من المستبعد جدًا أن يتم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة “.

تأتي تصريحات ماكونيل بعد أسبوع واحد من استضافة ترامب ويست – الذي شهد عشرات الشركات قطع العلاقات معه في أعقاب الإدلاء بتعليقات معادية للسامية على وسائل التواصل الاجتماعي وفي المقابلات – وفوينتيس ، البالغ من العمر 24 عامًا ، الذي كان يبث على الهواء وصُنف بأنه ” العنصري الأبيض “من قبل وزارة العدل الأمريكية.

مايك بنس يقول إن على دونالد ترامب ‘الاعتذار’ عن عشاءه مع المتعصب الأبيض وكاني ويست
يستشهد أكسيوس بمصدر قال: “كان هناك الكثير من التملق ذهابًا وإيابًا” بين الرئيس السابق وفوينتيس ، الذي تصدّر عناوين الصحف في عام 2017 لحضوره مسيرة تفوق العرق الأبيض ، اتحدوا اليمين ، في شارلوتسفيل ، فيرجينيا ، والتي تم تعليق قناتها على YouTube بشكل دائم. لانتهاك سياسة الشركة بشأن الكلام الذي يحض على الكراهية.

بعد أيام من الإعلان عن العشاء ، أصدر ترامب بيانًا زعم فيه أنه لا يعرف من هو منكر الهولوكوست – لكنه امتنع عن التنصل من تفوق العرق الأبيض أو آرائه.

كتب ترامب على منصته Truth Social بعد أربعة أيام من الحدث: “في الأسبوع الماضي ، اتصل بي كاني ويست لتناول العشاء في Mar-a-Lago. بعد ذلك بوقت قصير ، ظهر بشكل غير متوقع مع ثلاثة من أصدقائه ، لم أكن أعرف شيئًا عنهم”. وجبة عشاء. “تناولنا العشاء مساء الثلاثاء مع وجود العديد من الأعضاء في الفناء الخلفي. كان العشاء سريعًا وهادئًا. ثم غادروا إلى المطار.”

بايدن البيت الأبيض يندد بعشاء ترامب مع المتعصب الأبيض وكاني ويست: ‘بغيض وخطير’
تأتي تصريحات مكونيل بعد أن تحدث آخرون في الحزب الجمهوري ضد العشاء – وإن لم يذهبوا حتى الآن ليقولوا إنهم لن يصوتوا لترامب في المستقبل بسبب ذلك.

قال نائب الرئيس السابق مايك بنس في ظهوره يوم الإثنين على NewsNation ، وفقًا لتقارير أكسيوس : “كان الرئيس ترامب مخطئًا في منح شخص قومي أبيض ومعاد للسامية ومنكر للهولوكوست مقعدًا على الطاولة” . واضاف “اعتقد انه يجب ان يعتذر عنها وان يندد بهؤلاء الافراد وخطابهم البغيض دون قيد”.

وأضاف بنس أنه لا يعتقد أن ترامب نفسه “عنصري أو متعصب” ، لكنه “أظهر حكمًا سيئًا للغاية في منح هؤلاء الأفراد مقعدًا على الطاولة”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها ترامب عناوين الصحف بسبب علاقته بالقوميين البيض. بعد 2017 Unite the Right Rally الذي حضره فوينتيس ، أدلى ترامب علنًا بتعليق تعرض لانتقادات شديدة دافع فيه عن أولئك الذين كانوا في الحدث – على الرغم من أن الحاضرين تم تصويرهم وهم يحملون المشاعل وهم يهتفون “اليهود لن يحلوا محلنا”.

قال ترامب في عام 2017 ، بعد أيام من المسيرة والاحتجاجات المضادة التي قتلت فيها امرأة: “كان لديك الكثير من الأشخاص في تلك المجموعة بخلاف النازيين الجدد والقوميين البيض”. “الصحافة عاملتهم بشكل غير عادل على الإطلاق”.

وأضاف: “كان لديك أيضًا بعض الأشخاص الرائعين جدًا من كلا الجانبين”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى