فتح باب الترشح للفوز بأولى الجوائز التي تقدمها جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة “ميبرا” للحملات الإعلامية باللغة العربية

أعلنت جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة "ميبرا" MEPRA اليوم عن فتح باب الترشح للجوائز التي تقدمها الجمعية لأول مرة للحملات الإعلامية باللغة العربية

أعلنت جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة “ميبرا” MEPRA اليوم عن فتح باب الترشح للجوائز التي تقدمها الجمعية لأول مرة للحملات الإعلامية باللغة العربية، وتعتبر تلك المبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف إلى تقدير وتكريم أهم وأبرز حملات العلاقات العامة باللغة العربية وأكثرها إبداعاً وتأثيراً على مستوى منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى المبدعين والمتخصصين في الحملات الإعلامية والتواصل باللغة العربية.

وقد صُمم هذا البرنامج الرائد للجوائز لتسليط الضوء على المحتوى العربي المتميز والمؤثر وعلى أهمية اللغة العربية في قطاع العلامات العامة والحملات الإعلامية في الشرق الأوسط.

وتتماشى تلك الجوائز مع الهدف الذي تسعى “ميبرا” MEPRA لتحقيقه ورؤيتها المتمثلة في أن تكون الصوت الذي يمثل قطاع العلاقات العامة والإعلام ويُعبر عنه في منطقة الشرق الأوسط، ومهمة جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة وهي زيادة الوعي بأهمية العلاقات العامة وبناء فهم شامل حوله هذا المجال في المنطقة.

وتتضمن جوائز “ميبرا” للغة العربية 26 فئة، مع تركيز خاص على أبرز الأعمال المميزة التي تم انتاجها استجابة لأزمة كوفيد-19. ويجب على كل الحملات المشاركة في المسابقة أن تتمحور حول اللغة العربية، وأن يكون قد تم نشر نتائج تلك الحملات أو تسليمها باللغة العربية، ويجب كذلك كتابة طلب الاشتراك في المسابقة باللغة العربية.

وتُرحب الجمعية بمشاركة جميع الوكالات والمؤسسات الحكومية والخاصة والطلبة والأكاديميين والمنظمات غير الربحية في مجال العلاقات العامة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز ميبرا للغة العربية والتي تُنظمها الجمعية لأول مرة يوم 16 يونيو 2022. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها حفل توزيع جوائز جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة “ميبرا” باللغة العربية مُنذ إطلاقها.

وقال السيد/ تريم الصبيحي، الرئيس التنفيذي وأول رئيس مجلس إدارة إماراتي لجمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة: “إن أحد أهم أولوياتي كرئيس لمجلس مجلس إدارة جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة “ميبرا” هو إنشاء اتصال وثيق بين جمعيتنا وقطاع العلاقات العامة والإعلام باللغة العربية والمتخصصين العاملين بهذا المجال. هناك أمثلة لا حصر لها لحملات ومبادرات إعلامية عالمية المستوى باللغة العربية، والتي تستحق كل التقدير والتكريم. وستحقق جوائز اللغة العربية التي تطلقها ميبرا هذا الهدف من خلال تسليط الضوء على المتخصصين العاملين في مجال الإعلام والعلاقات العامة وعلى أعمالهم المتميزة والاحتفاء بها.”

يُمكن تقديم طلبات المشاركة للترشح للفوز بفئات جوائز أفضل الحملات الإعلامية باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط، وأفضل المهارات الفنية مثل تصميم الفيديو والأعمال الإبداعية، والقطاعات الأخرى المتخصصة في مجالات الرعاية الصحية والقطاع الحكومي وقطاع السفر وجوائز خاصة للأفراد وفرق العمل، مع التركيز بشكلٍ خاصّ على الاستجابة لأزمة كوفيد-19 بما في ذلك التأثير الاجتماعي وأفضل أسلوب ابتكاري. ويجب على كل طلبات الاشتراك أن تكون لأعمال تم الانتهاء منها أو من أغلبها في الفترة من 1 إبريل 2021 وحتى 16 إبريل 2022.

ومن المقرر غلق باب المشاركة يوم السبت 16 إبريل 2022، بينما سيتم الإعلان عن قائمة المرشحين النهائيين يوم الأحد 22 مايو 2022. وستقوم لجنة مؤلّفة من العديد من الخبراء المحليين والعالميين في قطاع العلاقات العامة بتقييم الطلبات تحت إشراف مُحكم مستقلّ لمراجعة عملية التقييم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى