النائب اللواء أيمن عبد المحسن يوضح نقاط ورسائل ولمحات للرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مشاركته فعاليات القمة العالمية للحكومات فى الامارات “دبى”


كتب : رضا الحصرى

صرح النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا أن رسائل الرئيس عبد الفناح السيسى عن التجربة المصرية والتحديات والعلامات المضيئه والجهود التى قامت بها الدولة المصرية خلال مشاركته فعاليات القمة العالمية للحكومات فى الامارات “دبى” شملت على التأكيد من الرئيس عبد لفتاح السيسي بأن مصر شهدت تحديات صعبة عقب 2011 ٠٠

إلا أنها نجحت في تخطي تلك التحديات والنجاة، وإن التحديات التي واجهتها مصر كانت متوازية واستلزم الأمر مواجهتها في آن واحد ..

وفى كلمته خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية للقمة العالمية للحكومات يوم أمس الاثنين إن التحدي الأول الذي واجهته الدولة المصرية تمثل في حالة التشرذم والتفكك وفقدان الأمل من جانب المصريين ..

محذرا من أن الدولة التي تقع لا يمكن أن تنهض مرة أخرى ..

وذكر الرئيس السيسي خلال جلسته الحوارية “أن اللي حصل في 2011 كان صعب ومينفعش يتكرر تانى” ٠٠ وأن مصر أنفقت 1.7 تريليون جنيه لتطوير قطاع الكهرباء ٠٠

كما أن تطوير قطاع النقل تكلف 2 تريليون جنيه ٠٠
كما أضاف الرئيس السيسي أن تحديات أخرى واجهت الدولة المصرية تمثلت في تحدي الطاقة ومشكلات انقطاع الكهرباء لافتا إلى أنه أعلن أن مشكلة الكهرباء التي كانت مستمرة في مصر على مدى سبع سنوات يجب أن تحل فورا ..

منوها إلى أنه تم إنفاق 1.8 تريليون جنيه في قطاع الكهرباء خلال السنوات الماضية من أجل التصدي لتحدى أزمة الطاقة التي شهدتها مصر ..

كما أكد الرئيس على أهمية التواصل مع الشعوب لتوضيح أبعاد التحديات التي تواجهها الدول ..

لافتا إلى أن التجربة المصرية لها خصوصيتها فالشعب المصري لم يكن ليتحمل استمرار أزمة الكهرباء لعام آخر ..

لافتا إلى أن الفوضى التي شهدتها مصر عقب عام 2011 بلغت تكلفتها نحو 450 مليار دولار ٠٠

كان ذلك بيان يوضح لمحات سريعة في رسائل الرئيس عبد الفناح السيسى عن التجربة المصرية والتحديات والعلامات المضيئه والجهود التى قامت بها الدولة المصرية خلال مشاركته فعاليات القمة العالمية للحكومات فى الامارات “دبى” .. والتي اوضحها اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى