دعاء اليوم الثالث من رمضان

 

يحرص المسلمون في نهار رمضان على مضاعفة الدعاء بأشكاله المختلفة ، بالإضافة إلى الصلاة وقراءة القرآن والذكر.

 

مع نهاية اليوم الثاني من الشهر الكريم ، يبحث المسلمون عن دعاء اليوم الثالث من رمضان للإسراع في الاقتراب من الله بعدة طرق مختلفة ، آملين أن ينالوا مغفرته والعفو في هذه الأيام المباركة.

 

رمضان شهر الصيام والوقوف وتلاوة القرآن ، وشهر العتق والرحمة والمغفرة ، وشهر الصدقة والصدقة ، وشهر تفتح فيه أبواب الجنة ، وتكثر الحسنات ، والصلاة. أجاب ، رفعت الرتب ، غفرت الذنوب ، والله يرحم عبيده بكل أنواع المعجزات.

 

يجب على المسلم أن يحرص على الإكثار من العبادات فيه ، وأن يتخلى عن كل ما يغضب الله تعالى ، ليخرج من الشهر يقوى إيمانه ، وتزداد علاقته بخالقه ، ويفوز. أن يكون رقيقًا ورقيقًا في تعامله مع الناس ومجتمعه.

 

دعاء 3 رمضان 2023

 

صلاة الثالث من رمضان من الموضوعات التي يتم البحث عنها كثيرًا في الشهر الكريم ، وإليك بعض الصيغ الشائعة للدعاء في هذا اليوم المبارك:

 

اللهم إني آمنت بكتابك الذي أنزلته وبنبيك الذي أرسلته فأسألك يا رب العالمين أن تعتني بي بولايتك التي تخرجني من ظلام الشكوك على ضوء اليقين.

 

يا إلهي ، يا إلهي ، أنت ولي المؤمنين ، فأطلب منك يا ولي المؤمنين أن تعيننا في مساعدتك العاجلة لعبادك المخلصين ، وتخرجنا يا ربنا من الظلمة. من مكائد غير المؤمنين في ضوء ارتياحك ورعايتك وغلبة عبيدك المخلصين.

 

يا إلهي جمع قلوبنا لما تحبه ، وصف قلبنا ، وطهر أرواحنا ، وخلصنا يا ربنا من الثروات والرغبات المضللة ، ومن الجشع لما لا نشاء ، وافتح لنا كنوز اسمك الغني والمغني ، وأثرينا بنعمتك العظيمة من شرور خلقك ، وامنحنا يا إلهنا حبك وقربك وعاطفتك. الشفاء والعافية من الأمراض والآلام ، والوفرة في كل شيء. أنت رد الدعاء ، (لا إله إلا أنت سبحانك ، أنا كنت من الظالمين .. فأجبناه وأنقذناه من الحزن ، وهكذا نخلص المؤمنين) (الأنبياء: 87-88) وصلى الله على سيدنا محمد وآله. أهله وأصحابه وسلام.

 

خلال الشهر الكريم ، يتسابق المسلمون لختم كتاب الله (القرآن الكريم) ، وفي اليوم الثالث من رمضان يقرأ المسلم الجزء الثالث من القرآن الكريم.

 

يبدأ الجزء الثالث من القرآن من الآية 253 من سورة البقرة إلى الآية 92 من سورة العمران ، أي من الصفحة 42 إلى الصفحة 62 من “الذكر الحكيم”.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى