“مايلستون سيستمز” تحقق أعلى صافي إيرادات في تاريخها

"مايلستون سيستمز" شركة برمجيات الفيديو تحقق نموًا ثنائي الرقم في عام 2022 وفقًا لما أعلنته الشركة الدنماركية في تقريرها السنوي الصادر حديثًا.

دبي، الامارات العربية المتحدة — “مايلستون سيستمز” شركة برمجيات الفيديو تحقق نموًا ثنائي الرقم في عام 2022 وفقًا لما أعلنته الشركة الدنماركية في تقريرها السنوي الصادر حديثًا.

كانت الشركة الدنماركية العريقة التي تتخذ من “كوبنهاجن” مقرًا لها لتبدأ  رحلتها منذ 25 عامًا قد سجلت أعلى صافي إيرادات سنوي لها في تاريخها؛ إذ يُقدّر هذا الصافي بحوالي 1.5 مليار كرونا دنماركية (800 مليون درهم إماراتي)، بما يمثّل زيادة قدرها 30% عن العام 2021. سجلت “مايلستون” أرباحًا قبل الضرائب قيمتها 11 مليون كرونا دنماركية في عام 2022. تستهدف الشركة للعام 2026 تخطي مضاعفة إيراداتها لعام 2021 وفق إستراتيجيتها الطموحة للنمو.

تمثل التقنية المسئولة أحد أهم جوانب إستراتيجية “مايلستون”، فقد أعلنت الشركة العام الماضي التزامها بمبادئ الأمم المتحدة الاسترشادية  الخاصة بالأعمال وحقوق الإنسان. كما ستعمل الشركة على طرح المزيد من المبادرات المعنية بأسلوب تطويرها للتقنيات وكيفية بيع منتجاتها وطريقة استخدامها.

قال السيد / “توماس جينسن”، الرئيس التنفيذي لشركة “مايلستون سيستمز”: “لقد استغرقنا 21 سنة حتى تصل إيراداتنا للمليار كرونا الأول، لكننا في الأعوام الثلاثة الماضية فقط تمكنا من إضافة نصف مليار كرونا  لصافي الإيرادات. لا شك أن هذا دليل على الجهد الدؤوب لجميع العاملين وانخراطهم الكامل بالعمل وسعيهم للابتكار”.

“لقد مثّل العام 2022 تحديًا كبيرًا لنا، إذ اضطررنا في “مايلستون” مع عملائنا إلى التعايش مع جائحة كورونا والمناورة حول جميع تحديات سلاسل الإمداد والنقص في توريدات القطع بسبب فوضى ما بعد الجائحة. من ناحية أخرى لا يزال العديد من الأفراد يعانون من الآثار المأساوية لاندلاع حرب على الأراضي الأوروبية. لقد خرجنا من السوق الروسي جنبًا إلى جنب مع العديد من الشركات في أعقاب غزوها لأوكرانيا، وعلى الرغم مما شهده العام الماضي من تضخم وارتفاع حاد بأسعار الطاقة؛ إلا أننا تمكننا في تحقيق نمو نسبته 30%. بفضل قوة شبكة علاقاتنا مع شركاء التقنية والموزعين والبائعين، بما مكننا من الإبحار بسلام في خضم هذه العاصفة العنيفة.”

أضاف السيد / “توماس جينسن” في معرض تحليله لخطط “مايسلتون” الطموحة للنمو: “مع دخول شركتنا عامها الخامس والعشرين؛ يمكنني القول أننا نتمتع بوضع قوي يؤهلنا لمتابعة توجهنا الإستراتيجي لتغيير شكل قطاع التقنية، وذلك بوضع معايير لتقنية الفيديو سواء على الصعيد الأمني أو غيره، مثل حلول الفيديو المخصصة للمستشفيات. كما أننا نستشرف العديد من الفرص في ظل تنامي استخدامات الذكاء الاصطناعي؛ الأمر الذي سيزيد من قدرات تقنية الفيديو القائمة على البيانات زيادة كبيرة وفق ما نعتقده.”

خطط النمو

أضافت “مايلستون” في العام الماضي 200 فردًا لفرقها العاملة حول العالم في أكثر من 25 موقعًا. قال السيد / “لارس لارسن” المدير المالي لشركة “مايلستون سيستمز”: “نستمر في نهجنا بالاستثمار والنمو والتوظيف من أجل الاستعداد للمستقبل. بفضل استثماراتنا في عام 2022، نحن الآن في موضع قوة يمكننا من الاستمرار في رحلتنا لتحقيق المزيد من النمو مع شركاء أعمالنا في 2023.”

كان الإعلان عن الحل السحابي الجديد “مايلستون كايت” المدعوم من “أركولز” من بين أبرز معالم هذا العام. إن حل “كايت” السحابي مثال للحلول البسيطة والآمنة القابل للتوسعة في مجال التأمين بواسطة الفيديو على هيئة خدمات برمجية (VSaaS). هذا الحل السحابي مصمم بالأساس للشركات صغيرة الحجم والمتوسطة، كما يناسب الشركات الأكبر حجمًا ذات العديد من المواقع المنعزلة والبعيدة عن بعضها البعض.

بالإضافة لما سبق، أعلنت الشركة أيضًا أنها ستستكشف العديد من الفرص الجديدة لمنتجها “إكس.بروتكت”، سواء في مجال خدمات الأمن التقليدية أو غيرها من الخدمات. تتمتع هذه البرمجية بانتشار واسع في أكثر من 500,000 موقع حول العالم، كما تستخدم بواسطة مختلف المستخدمين النهائيين بداية من المطارات والمستشفيات وانتهاءً بالمزارات السياحية.

العلامات البارزة للعام المالي 2022

  • صافي الإيرادات: 1.48 مليار كرونا دنماركية
  • أرباح ما قبل الضرائب: 11 مليون كرونا دنماركية
  • الموظفون: 1,281
  • الشركات التابعة: 25
  • 100 مليون كرونا دنماركية قيمة الاستثمارات في مشروعات التنمية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى