2025 تكتب نهاية الإنترنت| 3 انفجارات شمسية تعطل الاتصالات تمهيدا للانفجار المدمر.. تفاصيل

هل تتخيل أن يكون العالم بلا انترنت؟ .. هكذا كان تسائل الجميع عندما خرجت تقرير الصحف الغربية تتحدث عن أبحاث علمية رصدت احتمالية حدوث انفجارات شمسية في 2025 قد تؤدي إلى توقف كامل لخدمات الانترنت بالعالم، وظن الكثيرون أن تلك الأبحاث تبالغ في تقديرات آثار تلك الظواهر الكونية، ولكن ما حدث خلال هذا الأسبوع من آثار حقيقية على خدمات الاتصالات الدولية نتيجة انفجارات شمسسية تعد بحق ارهاصات لنهاية عالم الانترنت.

 

 

 

 

 

والانفجار الشمسي أو التوهج الشمسي، هو وميض مفاجئ يزيد من سطوع الشمس، وعادةً ما يُرصد بالقرب من سطحها وعلى مقربة من مجموعات البقع الشمسية، وغالبًا ما تصاحب الانبعاثات الكتلية الإكليلية الانفجارات القوية، ولكن ليس دائمًا. بالكاد يمكن رصد حتى أقوى الانفجارات ضمن الإشعاع الشمسي الكلي، وتحدث الانفجارات الشمسية في طيف بمقادير قياسية؛ تكفي طاقةٌ مقدارها 1020 جول عادةً لإنتاج حدث يمكن رصده بوضوح، في حين أن الأحداث الكبيرة يمكن أن تطلق طاقةً تصل حتى 1025 جول.

 

 

 

توهجات شمسية بهذا الأسبوع تعطل الاتصالات 14 دقيقة

 

 

 

ووفقا لما نشرته صحيفة iz الروسية، فقد وقعت ثلاثة مشاعل قوية، على الشمس يوم الأحد 16 يوليو، أحدها أدى إلى انقطاع الاتصالات على الأرض، وذلك وفق تقرير نشره معهد الجيوفيزياء التطبيقية الذي سمي على اسم الأكاديمي إ. ك. فيدوروف، وجاء فيه أنه في الساعة 11:26 بتوقيت موسكو ، تم تسجيل توهج M1.1 لمدة 14 دقيقة في نطاق الأشعة السينية في مجموعة البقع الشمسية 3372 (N21E30). جاء تفشي التوهج مصحوبًا بتعطيل الاتصالات اللاسلكية عالية التردد، كما يقول الموقع الإلكتروني للمعهد.

 

وذكر التقرير أنه حدث فاشيان آخران في الساعة 18:08 و 20:46. استمروا 15 و 28 دقيقة على التوالي، ويقول الخبراء إن العواصف الشمسية تحتوي على نبضات كهرومغناطيسية يمكن أن تسبب تأثيرات مدمرة على الأرض إذا كانت كبيرة بما يكفي، لذلك، في رأيهم، يمكن لبعض أنظمة الطاقة أن تنهار أو تنطفئ تمامًا.

 

 

 

كارثة 2025

 

 

 

وفي وقت سابق ، في 11 يوليو ، قالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أنه في عام 2025، يمكن أن تتسبب عاصفة شمسية قوية في “نهاية العالم على الإنترنت”، وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أنه في عام 2025 ، يمكن أن تتسبب عاصفة شمسية قوية في “نهاية العالم على الإنترنت”، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ستار البريطانية.

 

وأشار الخبراء أيضًا إلى أن الخبراء لاحظوا “مزيدًا من البقع الشمسية والتوهجات” أكثر مما كان متوقعًا ، وهم قلقون حيال ذلك ، كما تلاحظ NSN، وقد تم تسجيل دورات الطاقة الشمسية منذ عام 1755، عندما أكملت الشمس 25 دورة ، لكن الدورة الأخيرة تختلف عن الدورات السابقة، ويقول الخبراء إنه تسارع ويمر أسرع بكثير من المعتاد ، وفقًا لموقع kp.ru.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى