أول تعليق من حماس على تدخل الجيش البريطاني بالحرب وتحليق طيرانه فوق غزة

في أول تعليق لها على تدخل الجيش البريطاني بالحرب وتحليق طيرانه فوق غزة، دانت حركة حماس، اليوم الأحد، عزم بريطانيا “مشاركة جيشها في الحرب” التي تشنها إسرائيل ضد القطاع المحاصر.

وقالت حماس في بيان لها: “ترى الحركة بأن إفصاح بريطانيا عن قيام جيشها بتنفيذ طلعات جوية استخبارية فوق قطاع غزة، يجعلها شريكة مع الاحتلال الصهيوني في جرائمه، ومسؤولة عن المجازر التي يتعرّض لها شعبنا الفلسطيني”.

وأضافت: “كان يجب على بريطانيا تصحيح موقفها التاريخي المسيء لشعبنا، والتكفير عن وعد بلفور الذي يعد خطيئة القرن، بدلاً من ارتكاب خطيئة أخرى، وتذكير العالم بماضيها الاستعماري المشين، وتضع بذلك الحكومة البريطانية نفسها في عداوة مع شعبنا وعموم أحرار العالم الرَّافضين للعدوان الصهيوني على غزة”.

كما دعت حماس، بريطانيا “إلى التراجع عن مشاركتها المباشرة ودعمها السياسي والمالي لحرب الإبادة ضد غزة، والكفّ عن تبعيتها للولايات المتحدة الأمريكية ومساهمتها في إشعال الحروب، بدلاً من المساهمة في إحلال السَّلام والاستقرار في المنطقة”.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية، قد أعلنت في وقت سابق، أن “الجيش البريطاني سيقوم برحلات استطلاعية فوق قطاع غزة للمساعدة في تحديد أماكن الرهائن الذين تحتجزهم حماس”.

وأكدت الوزارة في بيان لها على أن “طائرات المراقبة ستكون غير مسلحة، ولن يكون لها أي دور قتالي، وستكون مهمتها فقط تحديد مكان الرهائن”، مشيرةً إلى أنه “سيتم تمرير المعلومات المتعلقة بإنقاذ الرهائن فقط إلى السلطات المختصة المسؤولة عن إنقاذ الرهائن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى