جامعة الإسراء تنظم ورشة تدريبية بعنوان “تسكين المؤهلات في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات”.

نظم مكتب ضمان الجودة ورشة تدريبية بعنوان “تسكين المؤهلات في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات”. لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة .

وتهدف الورشة إلى مناقشة تجسير الفجوة بين مخرجات التعلم وحاجات سوق العمل من مهارات ومعارف وكفايات، إضافة إلى تسليط الضوء على العملية التشاركية بين مكتب ضمان الجودة والكليات.

وأكد مدير مكتب ضمان الجودة الدكتور محمد الدلالعة ضرورة اتباع سياسات عامة تحكم عملية تسكين المؤهلات في الإطار الوطني للمؤهلات، وفق معايير وطنية مستندة على مقارنات مرجعية دولية وإقليمية، والالتزام بمعايير ودليل تسكين المؤهلات الصادر عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

كما أكد مدير مكتب ضمان الجودة إن الإطار الوطني الأردني للمؤهلات يرتكز على مفهوم مخرجات التعلم، حيث يتوجب على الكليات طرح برامجها وتصميم مؤهلاتها بناءً على مخرجات تعليمية واضحة ومتوافقة مع واصفات الإطار الوطني للمؤهلات المستوى المراد تسكين المؤهلات به مع الأخذ بالاعتبارسياسات ومعايير التسكين المعمول بها في الإطار.

وأضاف، إن مكتب ضمان الجودة يسعى إلى أن تكون شريكًا فاعلًا وأساسيًا في الجهود المبذولة لتحسين نوعية التعليم الجامعي، وتوفير بيئة تعليمية تعزز حرية الطالب في التعلم والإبداع والريادة والتميّز، وتوظيف ذلك لتجويد وتحسين مخرجات التعلم، وزيادة كفاءة المؤهلات وتأطيرها والاستفادة منها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى