السفير البدور ووزير الزراعة الفلسطيني يبحثان المكارم الملكية لقطاع الزراعة في فلسطين

استقبل وزير الزراعة الفلسطيني رزق سليميه السفير الأردني في رام الله عصام البدور، حيث أكد الجانبان عمق العلاقات الاردنية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك واهمية التنسيق والتعاون المستمر في المجال الزراعي والمجالات الاخرى .

من جهته رحب وزير الزراعة أ.د. زرق سليميه بالسفير البدور، مثمنا عاليا دور الملك عبد الله الثاني والمملكة الاردنية الهاشمية التاريخي في دعم القضية الفلسطينية والعلاقات الطيبة التي تربط شعبي البلدين، ومنوها الى أنه سيراكم على العلاقات والتعاون المشترك وتبادل الافكار بما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وناقش سليمية والبدور المكرمة الملكية الهاشمية المقدمة لمربي الثروة الحيوانية في المناطق الفلسطينية التي تعاني من ممارسات الاحتلال ومستوطنية وفي المناطق الحدية في الضفة الغربية واليات ادخالها وتحديد مواعيد استلامها للمستفيدين واماكن التوزيع ، حيث تم الاتفاق على الترتيبات الخاصة باستلام المكرمة الملكية السامية والتي من المتوقع البدء باستلام اول دفعاتها بعد عيد الفطر مباشرة ، والدفعة الاولى ستكون 12 شاحنة بواقع 280 طن من حبوب الشعير العلفي.

يذكر ان المكرمة الملكية عبارة عن حبوب الشعير العلفي والتي تقدر ب 15 الف طن سيتم توزيعها على مدار 14 اسبوع بواقع اربع ايام اسبوعيا وتشمل معظم محافظات الضفة الغربية يستفيد منها 226 تجمع وعدد عائلات 6567 عائلة وعدد اغنام 458935 راس .

بالاضافة الى مكرمة الشعير ناقش معاليه وسعادة السفير المكرمة الملكية السامية الخاصة بالقمح والتي تبلغ كميتها ضعف كمية الشعير العلفي وجاري العمل على تذليل العقبات التي تعترض ادخالها في القريب العاجل.

وفي الختام ثمن الوزير سليمية دور المملكة الاردنية الهاشمية الدائم والمستمر ونوه الى انه سيعمل على تعزيز علاقة وزارة الزراعة الفلسطينية مع وزارة الزراعة الاردنية وكافة الاذرع الزراعية العاملة في الاردن.

المصدر: وسائل الإعلام الفلسطينية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى