تكريم هند صبري في مهرجان اسوان لسينما المرأة

شارك العديد من نجوم الفن والمشاهير في افتتاح فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، التي انطلقت مساء السبت.

وكان من أبرز الحاضرين على السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان: هند صبري، غادة عادل، رانيا يوسف، أحمد وفيق، صبري فواز، أحمد مجدي، أحمد فتحي، ناهد السباعي، ريم البارودي، فرح يوسف، والمخرجة والمؤلفة هالة خليل، جوهرة، وغيرهم.

وعرض في افتتاح المهرجان الفيلم التونسي “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنية، والذي شارك في المنافسة النهائية على جوائز الأوسكار بنسختها الأخيرة ضمن فئة أفضل فيلم وثائقي.

وكرمت إدارة المهرجان النجمة هند صبري في إطار اختيار تونس ضيف شرف المهرجان، كما تم تكريم النجمة المصرية غادة عادل.

ويضم المهرجان الذي يستمر حتى 24 أبريل/نيسان الحالي، 76 فيلما يمثل 35 دولة، ومسابقات الأفلام الطويلة والقصيرة، وأفضل فيلم، ومسابقة أفلام الورش.

وينظم المهرجان قسما خاصا للأفلام التونسية القصيرة يضم 5 أفلام، وهي “شيطانة” إخراج آمال قلاتي، و”نضال قيقة”، و”إخوان” إخراج مريم جبور، و”رنيم” إخراج ريم نخلي، و”مش معروف” إخراج هبة الذوادي.

وقال مدير المهرجان حسن أبو العلا خلال حفل الافتتاح: بالأمس القريب بدأنا الدورة الأولى من المهرجان لنصل اليوم إلى الدورة الثامنة وما تحقق من تأثير ونمو واضح، بعد أن بدأنا بمسابقتين وأصبح لدينا 6 مسابقات، ومن 30 فيلما الآن أصبح لدينا 76 فيلما، ومن ورشة واحدة أصبح لدينا أكبر برنامج تدريبي بين كل المهرجانات من الشباب والفتيات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى