2098 منتسبا من 43 جنسية يتعلمون “الضاد” في “زايد للثقافة الإسلامية”

جاء ذلك في مركز الدار الرئيسي بمدينة العين الإماراتية وأفرعها بأبوظبي وعجمان.

واستطاع 1620 منتسبا إنهاء جميع المستويات التعليمية المقررة، وذلك من خلال تنفيذ 239 دورة توزعت على 84 دورة في المركز الرئيس بمدينة العين و92 دورة في فرع أبوظبي و63 دورة في فرع عجمان.

وأشارت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية إلى أن برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من البرامج الرئيسية التي يقوم عليها عمل الدار، هو جزء من عمل ورسالة الدار.

وأضافت: “نهدف من خلال البرنامج لدعم تعليم ونشر اللغة والثقافة العربية وتأكيد مكانتها العظيمة، مشيرة إلى سعي دار زايد للثقافة الإسلامية المستمر لنشر اللغة العربية عن طريق تنظيم العديد من دورات برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها”.

وتابعت الطنيجي أنه تم تصميم برنامج تعليمي يضمن الالتزام بمعايير الكفاءة اللغوية ويخدم المهتدين الجدد المنتسبين للبرنامج والمهتمين بالثقافة الإسلامية والراغبين في تعلم اللغة العربية، ويهدف أيضا إلى نشر ثقافة التعايش بين مختلف الجاليات الموجودة بالإمارات لفتح آفاق أوسع للتحاور والتبادل المعرفي من خلال التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من الناطقين بالعربية من المهتمين والمهتدين الجدد.

وأوضحت أن البرنامج يساهم في تعزيز مناخ الوسطية والاعتدال وغيرها من القيم الإسلامية في الإمارات، وتقوية أواصر المحبة والمودة والتعارف وتجنب التعصب، وتقديم القدوة الحسنة في السلوك والأخلاق، من خلال تفعيل أسلوب الحوار الحضاري بين أبناء الأديان والثقافات المتنوعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى