عند شرب الماء على الريق تحدث 5 أمور تعرف عليها

لم يعد خفياً على أحد أهمية شرب الماء، فهو من المكونات الضرورية التي تحسن أداء الوظائف الحيوية للجسم كما أنه يقدم فوائد صحية وجمالية عظيمة.

 

كما أن حوالي 70% من أجسامنا مكونة من الماء، وغالباً ما نلجأ لتناوله عند الشعور بالعطش أو بعد الأكل، لكن ينصح الأطباء بتناوله على معدة فارغة. إذ تساعد هذه العادة على علاج جميع مشاكل الجسم تقريباً.

 

وفي ما يلي مجموعة من الفوائد لشرب الماء على الريق نقلاً عن موقع زهرة الخليج:

 

تسريع عملية التمثيل الغذائي

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في رفع معدل الأيض بنسبة 25%، كما أنه يقوم بتسريع عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في هضم الطعام بشكل أسرع، ما يعمل على إنقاص الوزن على المدى الطويل.

 

تقوية المناعة

يساعد شرب الماء على توازن السوائل في الجسم، وتناوله بانتظام على معدة فارغة يعزز مناعة الجسم، حيث يساعد على محاربة العدوى.

 

تنظيف الأمعاء وإزالة السموم من الجسم

تناول الماء على الريق يسهم في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، والمواظبة على هذه العادة تظم حركة الأمعاء، وتخلص الجسم من النفايات.

 

جدير بالذكر أنه كلما زادت الحاجة للتبول، كلما تم طرد السموم في صورة سائلة، وكلما تم تناول الماء أكثر، كلما تكررت الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام. بهذه الطريقة، يتم تنظيف وإزالة السموم من الجسم.

 

علاج الصداع النصفي

يعتبر نقص الماء في الجسم أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب الصداع المتكرر ونوبات الصداع النصفي. لذا، فإن تناول الماء على فترات متكررة، خاصة على معدة فارغة، يمكن أن يساعد في التخلص من الصداع بشكل طبيعي.

 

تنظيف البشرة

يساعد تناول الكثير من الماء على تنقية البشرة. إذ عادة تحدث العيوب أو البقع الداكنة في البشرة؛ بسبب تراكم السموم في الجسم، ويساعد الماء في إزالة هذه السموم. وبالتالي الحصول على بشرة نظيفة ونقية، ويساعد شرب الماء على معدة فارغة في تعظيم الفوائد بالنسبة للبشرة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى