استخدمته «مربوحة» في مسلسل الكبير أوي 6.. فوائد الحلزون للبشرة

مشهد طريف ظهرت خلاله الفنانة الصاعدة رحمة أحمد فرج ضمن أحداث مسلسل الكبير أوي 6، وذلك بعدما أطلت وهي ترتدي بدلة غريبة جديدة جاءت على شكل «أخطبوط»، إلى جانب وضعها حلزون البحر على مناطق متفرقة من وجهها

أحداث مسلسل الكبير أوي 6

وتوالت المشاهد بسؤال «الكبير أوي» ويجسد دوره الفنان أحمد مكي، لزوجته «مربوحة» وتلعب دورها الفنانة رحمة أحمد فرج، بسبب وضعها لذلك الحلزون على وجهها، لترد عليه موضحة أنه مفيد بشكل جيد للبشرة.

فوائد استخدام الحلزون للبشرة

وعلى هذا النحو نوضح خلال السطور التالية فوائد استخدام الحلزون للبشرة، وذلك وفق ما عرضت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

 

1- له خصائص مضادة للشيخوخة

 

وفقًا لطبيب الأمراض الجلدية الخبيرالبرازيلي أندريا جودوي، عندما توضع القواقع تحت ظروف إجهاد خفيفة، فإنها تفرز سائلًا كثيفًا لحماية نفسها، ومن هنا يساعد الحلزون جلد الإنسان عن طريق ترطيبه ومنع الشيخوخة وتحسين التجاعيد والندبات وعلاج الجلد الجاف وعلامات التمدد.

2- يقتل البكتيريا

 

الحلزون لديه القدرة على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب في بشرتك، حيث ستبقى بشرتك صافية إذا كنتي تستخدميه باستمرار.

التخلص من حب الشباب والخلايا الميتة

3- يعالج حب الشباب

 

إذا كنت تعانين من انتشار حب الشباب، فإن قواقع الحلزون تعد من أفضل العلاجات لاحتوائه على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات، مما يساعد على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، بالإضافة إلى ذلك، يساعد حمض الجليكوليك أيضًا على منع التشققات عن طريق تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت وفتح المسام.

4- تقشير البشرة

 

قواقع الحلزون تعد مقشرا رائعا لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز تجديد الخلايا، حيث تُعزى خصائص التقشير إلى الكولاجين الطبيعي والإيلاستين وحمض الجليكوليك الموجود فيه، كما أنه يعمل على توحيد لون بشرتك وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى