هل تريد معرفة كيفية تنظيف الأحذية البيضاء بأقل مجهود في منزلك؟ إليك التفاصيل

جهاد أحمد الفار

إذا كنت مثلنا ، فأنت تحب حذائك الأبيض لتبقى “نظيفة ونقية” وأحيانًا قد يكون الحفاظ على حذائك بهذه الطريقة صعبًا ، أليس كذلك؟ هل تريد معرفة كيفية تنظيف الأحذية البيضاء؟ لا مزيد من البحث ، إليك بعض الحيل البسيطة التي يمكنك تجربتها في المنزل!

ما هي الخيارات؟
هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها جعل حذائك الأبيض يبدو جديدًا مرة أخرى ويستخدم معظمها المنتجات المنزلية الأساسية التي نأمل أن تكون موجودة بالفعل في المنزل!

إليك طرق التنظيف التي نستخدمها لتنظيف الأحذية الرياضية أو الصنادل أو الأحذية ذات الكعب العالي:

الماء الدافئ والصابون: جيد لتنظيف الأحذية المصنوعة من أي مادة تقريبًا ، ما عليك سوى إضافة حوالي ملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق إلى كوب واحد من الماء الدافئ وتقليبها. باستخدام قطعة قماش أو فرشاة أسنان ، افرك الحذاء برفق حتى ينظف وامسح أي ماء زائد واتركه ليجف في الهواء لعدة ساعات.
صودا الخبز والخل الأبيض: مثاليان للأحذية القماشية ولكنه يعمل أيضًا مع أنواع الأحذية الأخرى. اخلطي ملعقة كبيرة من الماء الساخن مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من صودا الخبز معًا لتشكيل عجينة. باستخدام فرشاة أسنان ، ضعه على الحذاء بحركة دائرية ، ثم اترك الحذاء في الهواء لعدة ساعات قبل تنظيفه بالفرشاة وتخلص من المعجون الجاف.
مادة التبييض المخففة بشدة: طريقة فعالة للغاية لتنظيف الأحذية القماشية بشرط أن تقوم بذلك في مكان جيد التهوية مع حماية بشرتك وعينيك. اصنع محلولًا للتنظيف مصنوعًا من جزء واحد من المُبيض وخمسة أجزاء من الماء (قد يؤدي إضافة الكثير من المُبيض إلى تحويل حذائك إلى اللون الأصفر) ، واستخدمه في الحذاء باستخدام فرشاة أسنان بحركات دائرية. عند الانتهاء ، استخدم قطعة قماش مبللة لمسح المحلول واتركه حتى يجف لمدة 5 ساعات على الأقل.
معجون الأسنان: يمكنك أيضًا تجربة استخدام معجون الأسنان (النوع الأبيض الكريمي وليس الجل الملون). ضعه على الحذاء بالكامل بحركة دائرية ، مع الانتباه إلى أي بقع ثقيلة. اتركيه لمدة 10 دقائق قبل مسحه بمنشفة رطبة ، ثم كرر إذا لزم الأمر.
الحفاظ على نظافة حذائك الأبيض
بمجرد أن يبدو حذائك الأبيض منتعشًا مرة أخرى ، إليك بعض النصائح المفيدة لمساعدتك على الحفاظ عليه في أفضل حالة:

الوقاية هي المفتاح: أوقف البقع قبل حدوثها باستخدام رذاذ طارد للبقع والماء كل بضعة أسابيع. بينما ستظل بحاجة إلى تنظيفها جيدًا من وقت لآخر ، إلا أن ذلك سيجعل من الصعب اختراق الأوساخ والأوساخ في الحذاء. طارد المياه ليس مثاليًا للأحذية الحاصلة على براءة اختراع لأنه يمكن أن يبهت اللمسة النهائية اللامعة.
تنظيف البقع: ضع أي بقع أو بقع بمجرد ملاحظتها. كلما تركتهم لفترة أطول ، سيكون من الصعب إزالتهم.
تجنب الغسالة: في حين أنه قد يكون من المغري رمي حذائك في الغسالة ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف حذائك وتجعله يتقدم في العمر قبل الأوان (EEP!).
إذا كنت قد جربت كل شيء ولكن حذائك لا تزال تبدو أسوأ قليلاً بالنسبة للارتداء ، فربما حان الوقت حقًا للاستثمار في زوج جديد. لتخفيف ألم وداع حذائك القديم ، قمنا بتجميع مجموعة من تصميمات الأحذية لمساعدتك في العثور على زوجك المفضل التالي من الملابس البيضاء الموثوق بها!

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى