أول فريق عربي يُطوِّر صيدلية ذكية ويصل إلى نهائيات المسابقة العالمية لشركة باير

تأهل الطالب في الجامعة الهاشمية خالد البوسطه/سنة3/هندسة ميكاترونكس و الطالبة فاطمة البوسطه/ ماجستير علوم طبية مخبرية إلى نهائيات المسابقة العالمية في كبرى الشركات العالمية لتصنيع الأدوية باير Bayer ضمن مسابقة تحدي الحرم الجامعي الرقمي 2022 فئة Digital Campus Challenge 2022.

وقد طور الطالب خالد البوسطه وشقيقته فاطمه،Automated Pharmacy صيدلية ذكية باسم “Vplus” تهدف إلى تطوير أنظمة الأتمتة الذكية الصيدلانية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي AI، والتعلم الآلي ML، بحيث تستطيع إعطاء ملخص بيانات حول الرعاية الصحية الشخصية Personalized Health Care وذلك بإضفاء الطابع الشخصي على الرعاية الصحية والطبية المحددة لكل فرد.

وقد شارك الطالب البوسطه، بمشروعه الصيدلية الذكية في مسابقة تحدي الحرم الجامعي الرقمي 2022 الذي أطلقته شركة باير حول “كيف ستكون الرقمية مؤثرة في حياتنا في عام 2032؟ وكيفية الاستفادة من الفرص التي تنشأ من الرقمنة. ما هي التأثيرات التي ستحدثها كل هذه التقنيات الرقمية الجديدة في الأعمال الصحية؟


ودخل الطالب البوسطه في مشروعه ضمن فئة الأتمتة وتعدين العمليات Automation & Process Mining ليتأهل من بين (1134) متنافس حول العالم قدموا مشاريع متنوعة وكان أول فريق عربي يصل إلى النهائيات في هذه المسابقة.

وذكر أن المسابقة تهدف إلى زيادة المرونة والسرعة والفعالية، والحفاظ على القدرات التنافسية وزيادة السرعة في العمليات وتحسين الجودة. وتطوير العمل ليكون أكثر كفاءة عن طريق تقليل الوقت، أو تقليل الأخطاء.

كما أشار إلى أن المسابقة النهائية التي تأهل لها أربعة فرق من مختلف دول العالم، تحتاج إلى تصويت كجزء من معايير المسابقة يوم الأربعاء 14-12-2022.
وتعتمد نتائج المرحلة النهائية على نتائج تصويت الجمهور، ندعو الجميع دعم المشروع في تنافسه مع المشاريع الأخرى، ومتابعة حسابه الانستغرام إذ سيلعن عن تفاصيل التصويت.

https://www.instagram.com/khaledalbostah/?igshid=Nzg3NjI1NGI=

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى