البيت الأبيض يوبخ ترامب أمام العالم بعد اقتراحه تعليق الدستور الأمريكي

جهاد أحمد الفار

أصدر البيت الأبيض توبيخًا صارمًا يوم السبت بعد أن اقترح الرئيس السابق دونالد ترامب تعليق العمل بالدستور في حملته المستمرة لتشويه سمعة نتائج انتخابات 2020 .

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس في بيان إن “مهاجمة الدستور وكل ما يمثله هو لعنة على روح أمتنا ويجب إدانتها عالميا” ، واصفا الدستور بأنه “وثيقة مقدسة”.

وأضاف: “لا يمكنك أن تحب أمريكا فقط عندما تفوز”.

كررت رسالة ترامب على منصة Truth Social المزاعم التي لا أساس لها والتي أطلقها منذ عام 2020 بأن الانتخابات سُرقت. لكنه ذهب إلى أبعد من ذلك من خلال اقتراح أن تتخلى الدولة عن إحدى وثائقها التأسيسية.

كتب ترامب: “يسمح الاحتيال الهائل من هذا النوع والحجم بإنهاء جميع القواعد واللوائح والمواد ، حتى تلك الموجودة في الدستور”.

أشعلت ملفات Twitter الخاصة بـ Elon Musk الانقسامات ، لكنها لم تغير الآراء

جاء هذا المنشور بعد يوم من ادعاء مالك تويتر الجديد ، إيلون ماسك ، أنه سيكشف كيف انخرط تويتر في “قمع حرية التعبير” في الفترة التي تسبق انتخابات 2020. لكن “ملفات Twitter” الخاصة به لم تظهر أن عملاق التكنولوجيا عازم على إرادة الديمقراطيين.

“الغش غير المسبوق يتطلب علاجًا غير مسبوق!” وتابع ترامب في منشور آخر ظهر يوم السبت على موقع Truth Social.

ساعد ترامب ، الذي أعلن الشهر الماضي أنه سيرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى ، في إطلاق Truth Social بعد أن تم حظره من Twitter بعد هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي. قال ماسك إنه سيسمح لترامب بالعودة إلى تويتر لكن الرئيس السابق لم ينضم مرة أخرى إلى المنصة.

قبل وأثناء وبعد: تحقيق في تمرد 6 يناير في الكابيتول وعواقبه

توجت هجمات ترامب المستمرة والتي لا أساس لها من الصحة على نتيجة انتخابات 2020 بهجوم مؤيديه على مبنى الكابيتول الأمريكي. كما ردد العديد من مرشحي الحزب الجمهوري مزاعمه الكاذبة قبل الانتخابات النصفية لهذا العام ، لكنهم فقدوا جهودهم للفوز بمناصب رئيسية في الدولة.

في الأسابيع التي تلت انتخابات التجديد النصفي للولاية ، واصل ترامب الضغط على كذبة أن انتخابات 2020 تم تزويرها حيث أعلن عن محاولته المقبلة للبيت الأبيض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى