قمة Ookla السنوية الثانية لمنظمي قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توحد صناع القرار حول مستقبل الاتصال

سيواصل المنظمون الاستفادة من رؤى شبكة Ookla للمساعدة في دفع الأسهم الرقمية وتمكين النمو الاقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

سياتل — أسدلت  Ookla®، وهي شركة رائدة عالميًّا في قياس الشبكات وذكاء الاتصال، الستار على القمة السنوية الثانية لمنظمي قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي ضمت منظمين متميزين من الأردن وفلسطين والعراق وقطر والبحرين وليبيا. مثّل الحدث الذي استضافته هيئة تنظيم الاتصالات الأردنية (TRC)، منصة لتبادل المعرفة والتعاون لتشكيل مستقبل الاتصال في المنطقة. وحضر الحدث وزير الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال الأردني،  معالي السيد احمد الهناندة، نائب رئيس مجلس الإدارة وأمين عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية الدكتور نائل العدوان، ورئيس منظمة GSMA في الشرق الأوسط وشمال افريقيا المهندس جواد عباسي .

ركزت قمة تنظيم الاتصالات، التي أقيمت في وقت سابق من هذا الشهر، على الموضوعات الهامة المتعلقة بحالة صناعة الاتصال، وتطورات شبكة الجيل الخامس، والأهمية المتزايدة لقياسات زمن الوصول الدقيقة في حالات الاستخدام المستقبلية، وتخطيط النطاق العريض لسد الفجوات الرقمية داخل المنطقة. وكذلك سلط المنظمون المشاركون الضوء على كيفية استخدامهم لبيانات Ookla ذات المصادر الجماعية والرؤى لإبلاغ قرارات السياسة المتعلقة بأداء الشبكة المحسن وتجربة المستخدم المحسنة.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة وأمين عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية: “ظهر التعهيد الجماعي باعتباره عامل تغيير في قواعد اللعبة، حيث يمكّن الأفراد من المشاركة بفاعلية في تشكيل مشهد الاتصالات. وهو يجمع الخبرات الجماعية والرؤى للملايين، وهذا يساعدنا على فهم أداء الشبكات والخدمات في العالم الحقيقي”.  وقال الدكتور نائل العدوان:  “من خلال تعاوننا مع Ookla، شهدنا الإمكانات المذهلة لبيانات التعهيد الجماعي. ويمكّن هذا المورد الرفيع القيمة المنظمين ومقدمي الخدمات من اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات، وتحسين أداء الشبكة، وتحسين تجربة المستخدم الإجمالية. وبتسخير الذكاء الجماعي للجمهور، يكون بوسعنا بناء مستقبل يكون فيه الاتصال أسرع وأكثر موثوقية ومتاحًا للجميع”.

يؤدي الاتصال دورًا محوريًّا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتعزيز المنافسة، وتحفيز الابتكار داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبتزايد نمو اعتماد المستهلكين على خدمات الإنترنت، يجب أن يظل المنظمون في طليعة التطورات التكنولوجية واتجاهات الصناعة. عرضت قمة Ookla لمنظمي قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منصة فريدة للمنظمين لتبادل الأفكار وتبادل الخبرات والتعليم التشاركي أثناء سعيهم لدفع تنمية قطاع الاتصالات في المنطقة.

قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Ookla، Doug Suttles: “في Ookla، نعمل كجسر بين المستهلكين والصناعة، وهو ميثاق نتشارك فيه مع العديد من المنظمين. لقد جمعت القمة التنظيمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين صانعي القرار الرئيسيين في المنطقة لتعزيز فهم أعمق للتحديات والفرص الحالية في مشهد اتصالات لا ينفك عن التطور. وتعرب Ookla عن امتنانها لـ هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية على مشاركتها في استضافة الفعالية وتعرب عن تقديرها لكافة المنظمين المشاركين وقادة الصناعة والحضور لمساهماتهم القيمة. لدينا إيمان راسخ بأن التعاون بين المنظمين وأصحاب المصلحة في الصناعة هو المفتاح لتحقيق الإمكانات الكاملة للاتصال”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى